إطلاق سراح صيادو المطرية باليمن بعد دفع “الغرامة”.. والحكومة فى ثبات عميق

2

وسط تجاهل حكومى ونوم فى ثبات عميق تدخل أحد الوسطاء للإفراج عن 72 من الصيادين المحتجزين لدى السلطات اليمنية بعد توقيف دام 25 يومًا ، عقب دفع “الغرامة” ومنهم صيادو أبناء المطرية .

كانت السلطات اليمنية قد احتجزت الصيادين لليوم الـ25 على التوالى، كانوا على متن 3 مراكب جميعهم من عزبة “البرج” بمحافظة دمياط منذ 8 ديسمبر الجاري، طالبت السلطات اليمينة بغرامة مليون و600 ألف جنيه لإطلاق سراحهم.

وقال حمدي الغرباوي، نقيب الصيادين، في تصريحات صحفية مؤخرًا، إن المراكب المحتجزة هي “براءة” و”الحاج رضا” و”نصر الفوارس”، ويعمل عليها 40 صيادًا مصريًا من محافظتي الدقهلية ودمياط، وتحديدًا من المطرية وعزبة البرج.

وأضاف، أن أهالي الصيادين وأصحاب المراكب يجمعون المبلغ المطلوب للإفراج عن المحتجزين، ومن المنتظر عودة الصيادين لمصر في الساعات الأولى من اليوم الاثنين،

وتعددت خلال 2016 احتجاز الصيادين المصريين من محافظات مصرية مختلفة كالبرلس ومغيزل وكفر الشيخ والبحر الأحمر ودمياط فى دول متعددة منها “السعودية وتونس وليبيا واليمن”،بلغ 600 صياداً بحثًا عن رزقهم بعدما ضاقت بهم السبل فى مصر وسط إهمال المسئولين الحكوميين.

من جانيه، قال السفير المصري باليمن يوسف الشرقاوي، والمقيم بالرياض، إن الاتصالات التي أجراها مؤخرا نجحت في الإفراج عن 72 صيادًا مصريًا بمحافظة المهرة المطلة على بحر العرب جنوب اليمن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...