#تطلع_علي_ظهرك_يا_بلحة.. نشطاء: أقل واجب للي خربها

2

تصدر هاشتاج #تطلع_علي_ظهرك_يا_بلحة المرتبة الثانية، في “تريند” الأوسمة على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، والهاشتاج كان عبارة شهيرة لإحدى الفضائيات المناهضة للانقلاب أوردتها على لسان سيدة عجوز من كرداسة، وكررها من بعدها آخرون، غير أن دعاء السيدة كان صريحا في الإشارة إلى “عبد الفتاح السيسي”، الذي قتل الآلاف بدم بارد، وخان الرئيس الشرعي د. محمد مرسي.
ويرى عمرو محمد أن الهاشتاج عبارة عن “وسم أطلقه الأحرار تعبيرا عن كراهية مكنونة في صدور الجميع لبلحه الفاشل اللي خاربها”.
ومن أبرز المغردين عبر الهاشتاج “ريحانة الثورة”، التي اهتمت اليوم بجوانب الفشل في الصحة، واتجاه الأخبار لذلك فقالت: “شركة نوفارتس العالمية لتجارة الأدوية تهدد بالانسحاب والخروج من السوق المصرية بسبب الخسائر التي أوصلها لها الانقلاب”.
أما أبو محمود فقال: “خسارة فيك كلمة بلحة، على الأقل البلح كله خير، وإنت ما فيك إلا الشر، لعنة الله عليك ومن والاك وأيدك وفوضك حتى الآن”.
ودعا أيضا سيف، صاحب حساب “25 ثورة”، بنفس الدعاء بالموت “على وزرائك وأعوانك وعصابتك المجرمين”.
وعلقت ملاك رابعة أو “حبيبة عبد الرحمن”، بقولها: “انتهك واستباح حرمات المنازل وترويع النساء والأطفال ليلا ونهارا عن طريق بلطجية الداخلية”.
وأضافت “حرة في زمن العبيد”، “بحق الأرامل واليتامى والثكالى والمعتقلين والمطاريد والمختفين قسريا، يا خاين يا قاتل يا عميل يا إرهابي”، وفي تغريدة تالية قالت: “كيلو الفراخ بانيه بقى بـ٥٢ جنيه يا مصر”.
وعلقت تسنيم أو حساب “مريم البتول”، قائلة: “سجون واتملت! ناس وماتت! ناس ومطاردهم! ناس وغربتهم بره بلادهم!.. حسبنا الله ونعم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...