قضاء الشامخ ينفذ حكم الإعدام في عادل حبارة

2

قال مصدر أمني -بتصريحات صحفية صباح اليوم الخميس- إنه تم تنفيذ حكم الإعدام فى عادل حبارة بسجن الاستئناف.

وكانت قوات الأمن، نقلت حبارة من سجن طره فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس لسجن الاستئناف لتنفيذ حكم الإعدام بعد تصديق رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي على طلب وزير العدل بتنفيذ الحكم.

ووصلت سيارة إسعاف إلى سجن الاستئناف، منذ قليل، استعدادًا لنقل جثة عادل حبارة بعد إعدامه. وخضعت سيارة الإسعاف إلى التفتيش قبل دخولها السجن، بينما يشهد محيط السجن تكثيفًا أمنيًّا، وانتشارًا لتشكيلات قوات الأمن المركزي.
وعادل حبارة مُدان بقتل 25 مجندًا فيما يسمى “مذبحة رفح الثانية”، بعد استنفاد كل درجات التقاضي.
وقال خالد المصرى، محامى دفاع عادل حبارة، إن الأجهزة الأمنية أخطرت أسرة عادل حبارة منذ قليل، بتنفيذ حكم الإعدام.

وأضاف المصرى أنه تلقى منذ قليل مكالمة هاتفية من زوج شقيقة عادل حبارة أكد له تلقيه مكالمة هاتفية من الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى مشرحة زينهم لاستلام الجثمان.
وتصدر محكمة الجنايات العسكرية بالزقازيق حكمها بالقضية الهزلية التى تضم 7 من مناهضى الانقلاب من مدينة أبوكبير بزعم إتلاف محول كهرباء حى سوارس ومغذى قرية أبوعمر التابعة لمدينة أبوكبير.

كما تصدر المحكمة ذاتها حكمها فى القضية الهزلية التى تضم 8 من أحرار ديرب نجم فى الشرقية بزعم إتلاف برج 116 كهرباء سندوب.

كانت محكمة الجنايات العسكرية قد أصدرت بالأمس قرارات بالسجن بمجموع أحكام تصل لـ410 سنوات بحق 35 من أحرار الشرقية من مدن أبوحماد وأبوكبير وههيا وديرب نجم، بعد تلفيق اتهامات لهم على خلفية رفضهم الانقلاب العسكرى وتزعم إتلافهم محولات كهرباء بما يخالف حقائق الأمور وفقا لشهود العيان من الأهالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...