نصيحة تلميذ ابتدائي: الأسعار نار بلاش تيجوا مصر

3

الصدق من الفطرة التي فطر الله عليها الأطفال.. فهم لا يعرفون الكذب في هذه السن المبكرة، وتأكيداً لذلك قام أحد الأطفال المصريين بالإجابة عن سؤال في المرحلة الابتدائية، من النوعية التي تخالف الواقع وتزين الفشل، يقول السؤال: “بعد قراءتك للنص اكتب خطابا لصديقك تخبره عن جمال مصر”.

وكانت إجابة الطفل مثل الصاعقة، إذ عبر عن الفشل الذي ترزح تحته مصر في عهد الانقلاب، والغلاء في الأسعار الذي وصل صداه حتى إلى عالم الأطفال، ورد الطفل بالقول: “عزيزي أحمد إن مصر أصبحت تعاني من ارتفاع الأسعار فلا تأتي إليها.. صديقك يوسف!”.

وفي تفسير للحالة التي يعيشها أطفال مصر في عهد الانقلاب، يقول الخبير التربوي فؤاد الكحكي لـ”الحرية والعدالة”: “في المرحلة الابتدائية الأطفال يميلون للتحليل والعقل والمنطق ويراقبون ما حولهم عكس ما يقال إنهم حافظين مش فاهمين”، ويضيف: “هذا الطفل أجاب مباشرة دون إحداث أي تغيير في صيغة السؤال، وبعض الأطفال عندما يستغرب السؤال ويشعر أنه سيكذب مش هيجاوب”.

وتابع: “لا يوجد طفل حافظ السؤال وحافظ الإجابة، وهذا للأسف يعود لسوء النظام التعلمي كله الآن”.

بينما تؤكد السيدة “ندي إبراهيم” أن الأطفال لا يحبون ترك سؤال دون إجابة وقالت: “من أكثر المواقف المضحكة التي مرت عليّ أن طالبا كتب لي أن أول من دخل في اﻹسلام هو سيدنا أبوجهل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...