بعدما حكم “الفنكوش”.. ونشطاء: #ولسه_يامصر_هشوف_فيكي

1

تصدر هاشتاج “#ولسه_يامصر_هشوف_فيكي” من خلال موقعي التواصل “فيس بوك” و”تويتر”، وقال حساب الصحافة المصرية على فيس بوك “الفنكوش أصبح هو الحاكم”، ليلخص مأساة شعب مصر الذي تزداد عليه الآلام والأنين بشكل آني ومتصاعد.

وقال محمد عبر “توتير”: “بلحه يبيد العالم مفيش بلد راحها الي ما حصلت فيها كارثه تخيلوا البومة دي معششه علي مصرولسه ناس متنعة انوا جاي يعمرها”.

أحرار بالسجون
وقالت “يارا سيف”: “الاحرار فيك يابلدى بس فى السجون والعبيد ماليه الشوارع والمقهورين جوه الجحور والظلم طاغى والذل زايد والجميع أخرس ومرعوب”.

وأوضح”علاء سامسونج” أن “الكلاب السعرانة اللي بتنهش فى أجساد معتقلى”.

ورأى صاحب “الرابطة الحمراء” أن “قتله_بزي_رسمي لا يحرسون الوطن وإنما يقتلون ويسرقون! يصوغون قوانيبن تخدمهم وتحميهم من المسائلة هم الأسياد ودونهم عبيد!”.

2

الصحة والحقن
وسخرت منة الله من كوارث تتعامل بها حكومة الإنقلاب لاسيما في القطاع الصحي “فيه تعليمات من وزارة الصحه باستخدام السرنجات للحقن اكتر من مره طب اللبوس ايه نظامه؟”.

وقال عبدالله احمد: “هو بعد أوامر الصحة بإسخدام الحقن أكتر من مرة متوقع هتشوف إيه والعجيب اننا بنقول “#انقذوا_اطفال_السرطان”.

مأساة الأذرع
في حين عبر الحقوقي والإعلامي هيثم أبوخليل، عن مأساة الإعلام الإنقلابي فقال: “خالد صلاح وعبدالرحيم علي يستعرضون سويا”مكالمات خاصة تم التنصت عليها! إعلام حثالةوشخصيات مقززة مفيش أوسخ من كده!!”.

أما “محمد المحامى” فلفت إلى أن “ماس كهربي بمنطقة الفجالة وقطع الكهرباء عن منطقة رمسيس لاطفاء الحرائق وبكره تستغربوا مصر بقت كده ازاى”.

وأضاف ساخرا من حجم الكذب الذي تمارسه صحافة الإنقلاب، في تغريدة أخرى “الصحف طن ورق وكيلو كلام وجرام حقائق”.

وفي ثالثة استعان بكلمات الأنشودة “زوّد رواتب العساكر.. زود كمان اسعار علينا.. قلل معاش والغى فى كادر.. وكفاية نور يانور عنينا”.

يصف المنقلب
وأنشد “اعجوبة الزمان” شعرا يصف فيه المنقلب “السيسي” فقال: “فَلاَ أَنَا مِنْهُ أرى رَاحَة ولا أَنَا عَنْهُ أرى مَنْسِمَا ..تبدلَ أنسي بهِ وحشة وَعَادَ نَهَارِي بِهِ مُظْلِمَا”.

وأضاف في تغريدة أخرى “لَهُ جَهَلاَتٌ تُمِيتُ الرِّضَا وَحُمْقٌ يَكَادُ يُسِيلُ الدِّمَا..يكابرُ في الحقَّ إنْ مضهُ ولايدع الظن أو يَأْثَمَا”.

ثم يقول “يلومُ على غيرِ ذنب جرى ويغضب من قبل أن يفهما..فَإِنْ قُلْتُ مَهْلاً لَوَى شِدْقَهُ وان لَمْ أُجِبْ قَوْلَهُ بَرْطَمَا”.

وأضاف “ألا منْ معيني على صاحبٍ جرعتُ بصحبتهِ العلقما..يَسُوءُ الْخَلِيلَ، وَيُؤْذِي الْجَلِيــسَ وَ يأنفُ إنْ زلَّ أنْ يندما”.

3

الثورة ومدعوها
وتوجه صاحب حساب “القدس لنا” إلى من وصفهم ب”مدعي الثورية” فقال: “بعض مدعى الثورية يذهبون طوال وقتهم لإشباع رغباتهم فإذا مافرغوا من شهواتهم سنواالسنتهم للنيل من الإخوان”.

أما الغزاوي محمد يحيى فدعا الله أن يعين أهل مصر “أعان الله أشقاءنا في مصر الحبيبةعلى ما ابتلاهم الله به السيسي اللعين..حفظ الله مصر من كيد الكائدين ورد كيدهم إلى نحورهم”.

ورأى يحيى عبوده أن “اللى بيتولدوا وبيعشوا فى العواصف ما بيخافوش من الريح”.

وعبر صاحب حساب “ثـورة 25 ينـاير 2011″، أن من سلبيات مجتمعاتنا أن “ابن الدكتور بيطلع دكتور وابن المهندس بيطلع مهندس وابن الحرام يطلع ظابط”.

ودعت جومانا إلى أن يكون “لكن لازم يكون للسلمية أنياب”.

4

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...