تعرف على أبرز زلات السيسي

%d8%a3%d8%ae%d9%88-%d8%b4%d9%85%d8%a7-2لم تكن زلات السيسي بخطاب الشباب هي الاولي من نوعها ، فقد سبق له هفوات كثيرة في خطابته أثارة موجة من الانتقاد، ولعل أبرزها، قوله
– “اللي ميرضيش ربنا إحنا نعمله” بعد الانقلاب العسكري بشهر، وبالتحديد في 18 أغسطس 2013، كان السيسي لا زال وزير للدفاع، قال خلال لقاء له مع قادة الجيش، وهي الزلة التي أثارت ردود فعل متباينة، ما بين ساخرة وما بين جادة، حيث اعتبرها البعض معبرة عن نوايا “السيسي” الحقيقية.
– في حوار مع الإعلاميين لميس الحديدي وابراهيم عيسى في برنامج “الطريق إلى الاتحادية” في مايو 2014 قبل الانتخابات الرئاسية، وردًا على سؤال بشأن الاحتجاجات الفئوية، قال السيسي: “أنت مش محتاج تقولي هات.. أنا لو أقدر أديك هديك من عيني… بس أنا مش قادر… هتاكلوا مصر يعني… هتموتوها يعني”.
ثم أضاف: “لو ما صبرتوش، أنا مش هقولك أقدر أعمل معاكم إيه، أنا مش قادر أديك، لو قادر من عينيا”، وهذا ما اعتبره الناشطون تهديدًا مباشرًا منه.
– خلال كلمته في فعاليات الندوة الثقافية الـ17 التي نظمتها القوات المسلحة للاحتفال بالذكرى 33 لتحرير سيناء، قال عبدالفتاح السيسي: “مش عاوز أتكلم عن الإنجازات كتير عشان الأشرار، صدقوني فيه كلام كتير ممكن أقوله، بس أنا عارف أهل الشر بيسمعوا الكلام، وييجوا على الحاجة الطيبة وعاوزين يحرقوا قلبنا وقلبكم عليها”.
مؤتمر الشباب
وانطلق، أمس الثلاثاء بمدينة شرم الشيخ، المؤتمر الوطني الأول للشباب برعاية الجنرال عبد الفتاح السيسي تحت شعار «ابدع.. وانطلق»، بمشاركة 3 آلاف شاب يمثلون شرائح وجامعات ورياضيين ومثقفين وفنانين وشباب أحزاب وبرلمانيين، بجانب رجال أعمال ووزراء ومحافظين وصحفيين وإعلاميين، وكانت أحزاب مصرية معارضة اعلنت، الجمعة الماضية، مقاطعة هذا المؤتمر.
والملفت أن الأحزاب، التي دعت لمقاطعة المؤتمر، وهي أحزاب «تحالف التيار الديمقراطي»، من ضمن الأحزاب، التي عارضت نظام الرئيس المصري “محمد مرسي”، ودعمت الانقلاب العسكري عليه في 3 يوليو/تموز 2013، وأيدت ترشح “السيسي” للرئاسة.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...