نشطاء يردون على “زلات السيسي”: ثلاجات مصر مملوءه بجثث الشباب منذ 3سنوات

1477491363-klmtyلم يكد يمر خطاب ولا كلمة لجنرال عبد الفتاح السيسي، إلا ويعقبها موجة من السخرية والانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي، لما تحمله خطاباته من “ زلات لسان” كثيرة، أو جمل ولعل آخرها ما قاله في مؤتمر الشباب أمس بعدما أقسم بالله أن ثلاجته ظلت 10 سنوات بها مياه فقط .
ودشن النشطاء على موقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاقاً بعنوان “#تلاجةـالسيسي”، الذى تصدر قائمة الوسوم الأعلي تداول في مصر .
وانتقد المغردون “محاضرة السيسي عن عزة النفس والتمسح بالققراء، مشكيكين في نوايا الجنرال في ظل موجة ارتفاع الاسعار ونقص السلع الضرورية والأساسية للمواطنين، ومحذرين من أن تكون هذه التصريحات تمهيداً لمجاعة سيتعرض لها المصريين.
وقال السيسي، أمس الثلاثاء، في كلمة نقلتها وسائل الإعلام المصرية: “والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، 10 سنين، ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، وأنا من أسرة غنية جداً، وأنا آسف أنني أقول كدا عن نفسي، عزة النفس وعفة النفس، ده ما بيجيش بالسهل، أنك أنت تعتمد على نفسك بس، أمر مش بالسهل
وفيما يلي أبرز التغريدات:
لا يصلح لقيادة الدولة
من جانبه علق المحامي الدولي الدكتور محمود رفعت على ثلاجة السيسي أنه كلما تحدث السيسي أثبت بما لا يدع مجال للشك محدودية عقله وأنه مجرد دمية لم تكن تصلح للقيادة وتم تصنيعها لتنفيذ دور قذر.
وأضاف : السيسي ليس وحده من يضيع مصر فالذين يصفقون لاستخفافه بعقل الشعب لتبرير جرائمه هم أكثر جرم منه.
وعلق “محمد مختار الشنقيطي”، أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان بجامعة قطر، قائلا «حينما يحاضر السيسي عن عزة النفس وعفة النفس، فاعلم أن المجاعة على وشك أن تضرب بأطنابها في أرض الكنانة بسبب فساده واستبداده وغبائه».

 

وقال “عبدالله بن شعشاع”، “من لم يقيل عثرت ثلاجته عشر سنين خاوية على عروشها إلا من الماء لهو لما دونها أضيع ولن يضيف لمصر شيء… التمسح بالفقراء أسلوب رخيص”.
“أن يقود شخص “قزم” كالسيسي.. دولة كبيرة وعملاقة كمصر، فهذه كارثة وطامة كبرى” بهذه الكلمات علق الكاتب الصحفي تركي الشلهوب على كلمة السيسي، مضيفا اللهم خلّص مصر من هؤلاء، وكن لشعبها عونا
وتابع: الحكيم في مصر يقود توكتوك .. والسفيه يقود بلد كان الله في عونك يا مصر
ورأي النشطاء أن ثلاجة السيسي خلال فترة حكمه حرقت قلوب المصرين، بامتلائها بجثث الشباب ، حيث علق الكاتب الصحفي وائل قنديل قائلا مرة واحد كان عنده عقدة من التلاجة الفاضية لما كبر قرر يملا تلاجات الطب الشرعي بالجثث
علق محمد رشاد بلغة تملئها الأسي عن واقع الشباب المصري في عهد الجنرال عبد الفتاح السيسي قائلا “ ثلاجة السيسي قعدت 10 سنين مفيهاش غير مايه وتلاجات مصر كلها بقالها 3 سنين مفيهاش غير جثث شباب، متسائلا الشباب فين؟
وأضاف محمد الوليدي اعلم ان تلاجة السيسي هدت الحيل واحرقت القلب ولكن لا تدعوها تنسيكم آية الله فيه عندما #الكمبيوتر_زرجن عند تلاوة القرآن الكريم في حضرته!
ورأي أخو شما أنه في كل خطاب جديد لـالسيسي يدق مسمار في نعش حكمه ويملئ العالم ضحكآ وسخرية، ويؤكد المقولة الساخرة “راحت فلوسك يا #محمد_بن_زايد”، مؤكدا لا شك أن #السيسي سيكون مصيره “مزبلة التاريخ” ولكن من المؤكد أن هناك مزبلة في الوقت الحاضر جاء منها #السيسي.
وتابع السيسي شحذ بالاجئين السوريين يشحذ من المصريين يشحذ من الخليج باع الجزر وباع مستقبل مصر وفكر ببيع نفسه والآن يُحاضر بعزة النفس

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...