الانقلاب يغتال أشرف القزاز بكرداسة في الجيزة

1

قتلت قوات أمن الانقلاب بالجيزة الشاب أشرف إدريس عطية القزاز، بعدما اقتحمت منزله بكرداسة في الساعات الأولى من صباح اليوم، واختطفت جثمانه بسيارة إسعاف إلى جهة غير معلومة.

كانت قوات أمن الانقلاب قد اقتحمت في الساعات الأولى من صباح اليوم قرية كرداسة بقوة مكونة من عدد من السيارات الشرطية والمدرعات، وداهمت عددًا من بيوت الأهالي وروعت النساء والأطفال في مشهد يندى له جبين الأحرار، وأطلقت النيران على الشاب أشرف القزاز في منزله لتصعد روحه إلى بارئها وهي تشكو إلى الله ظلم وجرائم العسكر.

واستنكر مركز الشهاب لحقوق الإنسان الجريمة والاستهانة بأرواح المواطنين والقتل خارج نطاق القانون الذي ترتكبها سلطات الانقلاب بشكل ممنهج.

وأكد المركز -عبر صفحته على فيس بوك، اليوم- أن تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم وطالب بالتحقيق في الواقعة وإحالة المتورطين فيها للحساب.

ونددت منظمة “هيومن رايتس مونيتور” في وقت سابق بتصاعد عمليات القتل خارج إطار القانون من قبل سلطات الانقلاب بحق المواطنين؛ حيث وجدت أن الأسباب المشتركة في حالات القتل خارج إطار القانون هو الانتماء السياسي المعارض لسلطات الانقلاب أو الاشتباه في عدائه للنظام الانقلابي الحالي.

2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...