قتلة.. نائب ببرلمان العسكر: اللي يغرق مالوش دية وما يتزعلش عليه

23_09_16_10_22_%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%a8-%d9%87%d8%ac%d8%b1%d8%a9-%d8%ba%d9%8a%d8%b1-%d8%b4%d8%b1%d8%b9%d9%8a%d8%a9

 

رغم الانهيار الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة بين الشباب واضطرارهم أغلبهم للهجرة من ضيق الحال للبحث عن عمل ولو على حساب المخاطر التي تهدد حياتهم، إلا أن أحد نواب برلمان العسكر قال إن المسئولية الأولى والأخيرة فى حادث مركب الهجرة غير الشرعية بسواحل رشيد، التى راح ضحيتها أكثر من 40 غريقًا، تقع على أهالى الضحايا، وليست على الحكومة الفاشلة.

وأضاف إلهامي عجينة -فى تصريحاتٍ صحفية أمس الخميس- “المفروض الابن اللى يسافر بشكل غير شرعى ويتمسك أو يموت يعاقب والده، ولو الشاب سافر من ورا أهله أو غصب عنهم مالوش دية ماتزعلش عليه، اللى عمل حاجة ضد القانون مالوش دية، لو الحكومة اللى سهلت السفر ده وقالت للشاب اهرب فى المركب دى وغرقت، نحاسب وقتها الحكومة، إنما اللى يجب أن يحاسب هو والده أو والدته، لأن الشباب صغيرين فى السن ومتهورين مالقوش اللى يقول لهم الفرق بين الغلط والصح”.

وأشار “عجينة” إلى أن الشباب يحاولون الهجرة بشكل غير شرعى من أجل وهم غير مضمون، معقبًا: “محدش يقول لى إن واحد بيرمى بابنه أو بنفسه إلى التهلكة بهذا الشكل، وتقول لى علشان مش لاقى شغل فى مصر أو علشان لقمة العيش!.. غير منطقى إن لقمة العيش تخليه ينتحر”.

كانت مركب للهجرة الغير شرعية غرقت قبالة سواحل كفر الشيخ بـ12 كيلو، أثناء توجهه إلى إيطاليا، وعلى متنه 600 مهاجر من جنسيات مختلفة، غرق منهم 42 مهاجر وتم إنقاذ 160 فيما لا زال البحث جاريا عن المفقودين.

وأسفر الحادث عن غرق العشرات، في حين احتجزت السلطات المصرية العشرات ممن تم انتشالهم أحياء عقب غرق القارب.

وأظهرت لقطات تكدس عدد من الناجين في مكان احتجاز يبدو أنه أحد المخازن، بينما قيدت الشرطة عددا من المصابين إلى أسرّتهم في المستشفيات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...