“5” أسئلة محرجة لتواضروس حول حشود استقبال السيسي

20_09_16_12_38_%d8%aa%d9%88%d8%a7%d8%b6%d8%b1%d9%88%d8%b3

وجه الدكتور محمد نور فرحات -أستاذ القانون بجامعة الزقازيق- عدة أسئلة لتواضروس، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، على خلفية الحشد الكنسي الذي ذهب لاستقبال السيسي في نيويورك.

وقال “فرحات” -في تدوينة عبر حسابه بـ”فيس بوك” اليوم الثلاثاء-: “تواضروس لأقباط المهجر: إن كرامة مصر تتمثل في حسن استقبال السيسي في نيويورك”، متسائلا: “ما رأيك فى كرامة المصرى واستقباله فى أقسام الشرطة المصرية؟”.

وأضاف: “ما رأيك فى كرامة المصرى وهو تحت وطأة التعذيب؟ وفى كرامة شبابنا المحبوسين خلف جدران السجون منذ شهور بتهم ملفقة؟ وفى كرامة شعبنا وهو يذهب للمستشفيات والمدارس والوحدات المحلية وكل مؤسسات الدولة؟”. وتابع: “ما رأى قداستكم فى الكثير والكثير؟”.

وكان قد شن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هجوما ضاريا على الكنيسة المصرية صاحبة فيلم “الفرح” في حشد المسيحيين الطائفي لدعم قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي خلال زيارته للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف النشطاء خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، أنه تم إنفاق ملاييبن الدولارات من قبل رجال أعمال موالين لسلطة الانقلاب والكنيسة من أجل تسيير أتوبيسات مؤيدة للسيسي، على غرار ما تم فعله في العام الماضي، لترويج شعبية السيسي المزعومة بعد انهيار شعبيته في ظل انهيار الاقتصاد المصري وارتفاع عدد المعتقلين من الشباب المصري في السجون، فضلا عن استئجار فتيات من نيويورك للمشاركة في فيلم دعم السيسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...