“غور يا سيسي” أشعله رواد ” التواصل الاجتماعى “.. ومغردون: عندها تحيا مصر

ش

 

أعاد النشطاء على موقع التغريدات القصيرة “توتير”، الاستعانة بهاشتاج #غور_ياسيسي الذي يصنف على أنه الأول شعبية على الهاشتاجات في مصر رغم أنه لا يظهر الآن على خريطة “التريند” في مصر بتدخل من الشركة في دبي لصالح الإنقلابيين مصر.

واحتج المغردون على “تويتر” على هاشتاجات تطلقها الشؤون المعنوية والجهات الموصوفة بـ”السيادية” ومنها هاشتاج “عاوزينك يا سيسي” و”هنتخبك تاني يا سيسي”، ويتداول النشطاء ومغردو توتير فصول من المأساة التي يعيشها المصريون من فقر شديد وبطالة وفتك الأسعار بجيبوهم، وسيطرة الجيش على مفاصل الدولة واحتجاجا على تدهور الأوضاع فى مصر.

وأطلق هاشتاج “غور يا سيسي” في مايو 2013، وأطلقه الناشط كيرلس الكاتب في 16 مايو بعد الفيلم المخابراتي الهابط لاختطاف الجنود المصريين في نفس اليوم وقبل الانقلاب بأشهر قليلة، ثم تحريرهم بعدما إلا أن نشطاء السوشيال ميديا قفزوا بالهاشتاج مرة أخرى، إلى التريند في مصر.

تعليقات المغردين

وكان من أبرز التعليقات ما كتبه “علي عمر” معلقا على خبر نشرته “البديل” ذات التوجه اليساري، بعنوان “«مميش»: قناة السويس تدخل في شراكة مع شركتين سعودية وكويتية”، وقال: اوعوا تكونوا فاكرين ان الخليج بيدي رز لوجه الله، #غور_ياسيسي.

أما الناشط الحقوقى “هيثم أبو خليل” فكتب في تغريدة على حسابه الشخصى على “تويتر”: “شاركوا معنا، ده الهشتاج المناسب للرد علي هشتاج الناس المريضة اللي بتستمتع بالتمسك بواحد مجنون مجرم”.

وقال الناشط السعودي موسى الحكمي “لا يدافع عن السيسي إلا مجرم.ألم تستمع لقوله “وإن الظالمين بعضهم أولياء بعض””.

أما الصحفية حنان جبران فكتبت عبر حسابها “#غور_ياسيسي يا صهيونى يا ابن اليهودية خلصت على مصر عن قصد و جبت درفها مع سبق الأصرار والترصد ومحتها بأستيكة النتن يا أقذر وأحقر خسيس يا بومة”.
ﻻ

 

وساخرًا علق حساب “أمير الظل”، “#هنتخب_السيسي_تاني_علشان عشان يجيب ضررفها ويجيبها ع المحارة #غور_ياسيسي”.

أما محمد أسامة فحمل “العسكر” المسؤولية قائلا: “#حكم_العسكر_ذل_وجوع ارحل كفاية ذل وهوان”.

وقالت مريم أبو شادي: “مكملين.. مطوليين.. مستحملين وربنا يستر عشان في مستقبل بيضيع”.

وساخرا أيضا علق “مو” أو محمد قائلا: “فكك يا رياسة الشعب ده فستك وانت راجل مقاتل مصر ماتستاهلكش انت تقدم علي فيزا امريكا وكلها كام سنة وياخدوا مننا قروض”.

وكان رأي غادة هتاف: “#غور_ياسيسي مش هنسلم ولاهنبيع دم الشهدا روى الجيل يموت واحد ييجي ملايين مصر بتبنى بدمنا نيل يسقط يسقط العميل”.

أما حساب “العِز بن عبدالسلام” فوضع صورة للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وكتب تغريدة “كنت ومازلت خطرا على الطغاة وعبيدهم وشعث نعلك المهترئ أطهر منهم علمت الشعوب #سنحيا_كراما وخذلوك #غور_ياسيسي و #تحيا_مصر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...