بيان من الإخوان المسلمين بشأن تفجيرات ما قبل ذكرى 25 يناير

905d38c9262579e77eef895201bf1379الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وسلم وبعد، فإن هذه التفجيرات المشبوهة، التي تتكرر كل عام قبيل ذكرى انطلاقة ثورة 25 يناير، ويتم فيها قتل بعض الأبرياء، سواء من الشرطة أو الجيش أو المواطنين، تشير الدلائل بوضوح إلى أنها صناعة أمنية، بهدف إرهاب الشعب وتخويفه، ومنعه من النزول إلى الشارع للمطالبة بحقه الطبيعي في الحياة الكريمة ورفض الظلم والفساد، وما حادث كنيسة القديسين عنا ببعيد.

وما قام شعب مصر الحر بهذه الثورة العظيمة إلا لإحقاق الحق والعدل، وانتزاع الحرية والكرامة لكل أبناء الوطن، وبإذن الله سوف تنتصر هذه الثورة، وينتزع الشعب حريته، ولن يفلت هؤلاء المجرمون من العقاب مهما تواروا خلف أجهزة رسمية.

لقد أكد الإخوان المسلمون مرارا على تبنيهم منذ البداية النهج الثوري السلمي لمقاومة الإنقلاب، كما أكدوا بوضوح رفضهم للعنف واستخدام السلاح ضد أبناء الوطن، وأي اتهامات أمنية في هذا الجانب تجافي الحقيقة تماما.

وكما ندين سفك الدماء البريئة للثوار الأحرار، فإننا ندين بنفس القوة سفك دماء أبناء الوطن من رجال الجيش والشرطة، حتى لا تصل البلاد إلى الفوضى وتسيل فيها الدماء بلا قانون، ونرى أن القصاص العادل هو الحل لمن وجه رصاصه إلى صدور الشباب الأعزل.

رحم الله الشهداء من أبناء مصر وألهم اهليهم وذويهم الصبر والسلوان , ونسأل الله أن يحفظ مصر من مكر الماكرين وكيد الكائدين، وقريبا يسترد الشعب حريته وتنتصر إرادته وتعود الشرعية وإن غدا لناظره قريب، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

 

الإخوان المسلمون

القاهرة في 13 من ربيع الآخر 1437هـ

23 من يناير 2016م

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...