“ساكتين ليه”.. صرخة نشطاء “التواصل” في شعب “تحيا مصر”

30_07_16_10_51_received_226087097786063

 

كعادتهم ينبري شعب “تحيا مصر” الذين يحملون البيادة وتصونهم الرصاصة والدبابة، دفاعًا عن السيسي، ولكن صرخة أنصار الشرعية عبر موقعي التواصل الإجتماعي فيس بوك وتوتير، وإن كان الثاني بشكل أكبر، يتصدر صرخة أسبوع تحالف دعم الشرعية “ساكتين ليه” قائمة الهاشتاجات الأعلى تداولاً في مصر على موقع “تويتر” فأكد الثوار على رفضهم لقرارات وإجراءات الانقلاب التى تعمل على إفقار وإذلال جموع الشعب.

ووجهوا صرختهم في وجه العسكر والمخدوعين من الشعب، لانتشال مصر من الضياع، بعد الارتفاع الجنوني في الأسعار وانهيار السياحة، والاقتصاد الذي أوشك علي الإفلاس و الأحداث الطائفية التي تظهر فشل المنظومة الأمنية، والهرولة للإستدانة من الخارج، والتي آخرها جريمة الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

وتفاعل نشطاء ومغردون وحقوقيون عبر موقع “تويتر” مع قضية الصمت الشعبي رغم القمع والانتهاكات التي وقعت بحق المناهضين لعسكرة ال5% المتبقية من مصر التي يسيطر قادة المجلس العسكري على 95% منها.

ومن أبرز التغريدات التي تضمنها الهاشتاج على “فيس بوك”: ما قاله أحمد عبد الرحمن “ساكتين ليه ماتقوموا تروحوا..‏ساكتين عشان جزمة العسكر في بؤهم وكرباجه على ظهرهم بيوجع..مبيتكلمش الا الحر الشريف”.

وقالت الصحفية حنان جبران: “تامر أمين يعالج السيسي نفسيا على طريقة “أنا مش قصير أوزعة -أنا طويل و أهبل” “أنا مش خايب و عرة أنا جامد أوى ” أول ما أحمر عينى للدولار يخاف و يكش ما دا الوش و بكرة الدولار يوصل ل 15جنية وأنتوا ساكتين على الأهطل ليه؟”.

وكتب “أم يوسف”: “بعد (ادخلوها بسلام آمنين) حولتوها بغباؤكم إلى ذل وفساد مصر بقت أرض الظلم من منا لا يريد مغادرتها لو أمكن”.

وقال “جيدو”: “بين ارسال الملك فاروق 500 الف فرنك لانقاذ الشعب البلجيكى وارسال بلجيكاملابس مستعمله لمصر60 سنه حكم عسكر”.

وتساءلت مريم على سيد عن سبب السكوت “على الجوع والفقر والجهل وتدنى المعيشه والانهيار ولا هو القرار بأيد ناس مش فارق معاهم المواطن الغلبان”.

وبمناسبة مشاركة الصهاينة في حفل سفارة الإنقلابيين بذكرى 23 يوليو قال حسن الصياد: “السلام الدافئ بين العسكر وال صهيون..أوعوا ده ينسيكم إن الثوار خونة وعملاء وان مرسي بيتحاكم بتهمة التخابر مع قطر!.

أما سيد مصيلحي فقال: “#‏ساكتين_ليه على رفع الدعم عن الوقود وغلاء الاسعار وعلى بيع اراضينا وعلى جفاف نيلنا وبراءة القتله وتجريم الابرياء والاعتقالات والتعذيب في السجون”.

هي الأحلام بتتحقق ؟

وفي إطار رده على الهاشتاج الذي تصدر توتير أمس ضمن الأعلى تداولا قال الفنان عمرو واكد وكأنه يجيب عن التساؤل ساكتين ليه قائلا: “كل شيء أصبح أوضح من الشمس وكله عامل “عبيط”!” فيما قال هيثم أبوخليل: “ويبقي السؤال لماذا قرض من صندوق النقد الدولي ب 12 مليار دولار وأنت عندك جوه..؟”.

أما المحامي وعضو جبهة الضمير عمرو عبد الهادي فكتب يقول: “المصريين #ساكتين_ليه وهما شايفين الاحرار ثابتين في الشارع من 30يونيه..تحيه للأحرار الي رافضين الظلم ورافضين التطبيع”.

وقال حساب “Rashazh”، “مفيش أمان مفيش قانون مفيش عدالة مفيش رخاء مفيش حريةمفيش وظائف مغيش صحة مفيش تعليم مفيش ديمقراطية مفيش حياة كريمة #ساكتين_ليه” ، وكتبتب بنوتة الزمالك “#ساكتين_ليه هي الاحلام بتتحقق ؟!

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...