تصريح صحفي لمتحدث الإخوان ردا على ما نشرته صحيفة “المصريون” على لسان نائب المرشد

تصريح صحفي معدلنشرت صحيفة ” المصريون” اليوم الإثنين 25 يوليو 2016 م، خبراً تحت عنوان ” كواليس اختراق المخابرات للإخوان “؛ زعمت فيه قول الأستاذ إبراهيم منير نائب المرشد العام في البيان الذي أصدره الأحد 24 يوليو 2016 م : ” بحكم الواقع الذي نعيشه في مصر، لم أر أي فصيل يتحرك إلا بتوجيه مباشر أو غير مباشر من المخابرات، وإن تحرك بحسه الوطني يغلب عليه الطابع العلماني، ويتحرك بهذه الكيفية، أو أنه يتحرك من خلال داعم خارجي من خلال دولة من الدول المعادية لمصر”.
 
ورداً على ما جاء في هذا الخبر من معلومات غير صحيحة نؤكد على ما يلي :
أولاً: أن عنوان الخبر ” كواليس اختراق المخابرات للإخوان” جاء عنواناً مضللاً ، فقد أوحى أن هناك كواليس ستكشفها الصحيفة عن اختراق المخابرات للإخوان، بينما الخبر بكامله يسلط الضوء بطريقة لا تراعي الضمير المهني على بيان صدر أمس الأحد من الأستاذ إبراهيم منير، ودس عليه ما لم يصرح به.
 
ثانياً: ما نسبته الصحيفة في خبرها المعيب إلى الأستاذ إبراهيم منير من أقوال لم ترد مطلقاً في بيانه المشار إليه ، كما لم يرد على لسانه في أي مناسبة مثل تلك الأقوال، وإنما ورد ذلك على لسان النائب صابر أبو الفتوح، وقد اعتذر عنه أكثر من مرة مؤكدا مسئوليته عنه وأنه يعبر به عن نفسه.
 
كما أن بيان الجماعة الصادر باسم الأستاذ إبراهيم منير حرص على التأكيد على أن المتحدث باسم الجماعة هو القائم بأعمال المرشد العام ومن تم تحديدهم بالحديث رسمياً عن الجماعة .
 
إننا نطالب صحيفة المصريون بتصحيح ما نشرته وتحري الدقة والمصداقية في تناول أخبار وشئون الجماعة.
 
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
 
د. طلعت فهمي
المتحدث الإعلامي باسم جماعة “الإخوان المسلمون”
الإثنين 20 شوال 1437 هـ، الموافق 25 يوليو 2016 م
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...