“هنوا الربعاوية”.. نشطاء يعيدون الأغنية لمشاركة متفوقي “الشرعية”

25_07_16_10_55_الناجحون

 

أعاد نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر أغنية “هنو الربعاوية أوائل الثانوية”، التي تم إطلاقها العام الماضي، بسبب النتائج المبهرة لرافضي الانقلاب العسكري من طلاب الثانوية العامة، التي مثلت ضربة موجعة للانقلابين بتفوق أنباء وفتيات المعتقلين الإخوان ومؤيدي الشرعية بمراكز متقدمة على الجمهورية رغم الضغط النفسى والمادى والحصار الذي عاشوه طوال العام.

وتقول مقدمة الأغنية التى تم إهداؤها إلى الطلبة الأوائل والناجحين فى الثانوية العامة والأزهرية من طلبة الثانوية العامة من رافضى الانقلاب: هنو الربعاوية أوائل الثانوية ويقولوا إرهابية، أنا مش لاقى كلام افرحوا يا مصراوية دا شبابنا مية مية قوم يا بو خمسين فى المية إضرب تعظيم سلام”.

وشهدت نتيجة الثانوية العامة ، التي أعلنت أمس ، ضربة موجعة للانقلاببين، حيث حصلت الطالبة أميرة عراقي، ابنة الطبيب المعتقل الدكتور إبراهيم عراقي استاذ الجراحة والمسالك البولية بجامعة المنصورة والمعتقل حاليًا بسجن وادي النطرون على المركز الأول مكرر على الجمهورية في الثانوية العامة “علمي”.

كما حصلت الطالبة “أسماء وليد شلبي” ابنة الإعلامي المعتقل في سجون الانقلاب والمحكوم عليه بالإعدام على مجموع 98.65%، فضلا عن عدد كبير من الطلاب والطالبات الذين تفوقوا رغم الألم.

وتصدر هاشتاج أميرة عراقي ترند تويتر، كما علت التكبيرات والهتافات للنشطاء ورواد تويتر و”فيس بوك” عقب إعلان وزير انقلاب التعليم نتيجة الثانوية العامة.

وشهد أمس حالة عنصرية من وزير الانقلاب؛ حيث رفض الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب العسكري، الاتصال بالطالبة الأولى على الثانوية العامة، أميرة إبراهيم عراقي لإبلاغها بالنتيجة، على الرغم من إجرائه اتصالا هاتفيا بكافة الأوائل على الهواء مباشرة خلال المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة، وسبب ذلك هو كون الطالبة ابنة أحد المعتقلين السياسيين الرافضين للانقلاب العسكري.

وقالت الطالبة أميرة: إن “الوزير لم يهاتفها كما هاتف باقي الطلاب الأوائل”، مضيفة أن “هذا غير مستغرب من الحكومة بعد أن سجنوا والدها بتهم ظالمة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...