“التحالف” يدعو لأسبوع “ثورة يناير راجعة” ويحيي الشعب التركي

21_07_16_11_13_1

 

حيا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الشعب التركي الذي رفض الانقلاب على الديمقراطية، في نفس الوقت الذي دعا فيه أحرار وثوار مصر إلى إدراك أن “الاصطفاف الشعبي من أجل تحقيق مطالب ثورة يناير بات ضروريا لإنقاذ مصر”، وأن “انتفاضة الشعب التركى أرسلت رسالة للمصريين، مفادها أن صوت الشعب وحركته الحقيقية لا يقف أمامها دبابة أو سلاح، وأن الجيوش مكانها فقط فى الثكنات، لا تتدخل في السلطة ولاعلاقة لها بالسياسة وممارساتها.
كما شدد “التحالف”- في البيان الذي أصدره مساء اليوم “الخميس”- على أنه لن يقبل “باستمرار انقلاب السيسي مهما حدث، وعلى الجميع التحرك لإنقاذ مصر وإرادتها الشعبية في أسبوع جديد بعنوان “ثورة يناير راجعة”، ضمن الموجة الثورية “ارحل”.
ولفت التحالف- الذي يقوم بالدور الرئيسي في مواجهة الانقلاب العسكري منذ يوليو 2013- إلى أن “تونس كانت البداية الملهمة لتحقيق ثورة يناير، واليوم الشعب التركي يعطي إلهاما جديدا لمواجهة الثورة المضادة، وها هو بعد فشل الانقلاب العسكري بتركيا”.

وأضاف “ينطلق قطار الحرية مرة أخرى يحطم النموذج الاستبدادي ولن يتوقف، وعلى المصريين استلهام التجربة وعدم إضاعة الفرص.

ودعا التحالف الجميع لرفع لافتات في التظاهرات وتدشين حملات بمواقع التواصل تذكر المصريين بجرائم النازي عبد الفتاح السيسي، والتي مست الفقراء بالغلاء عبر نكسة اقتصادية كبيرة وتراجع لقيمة الجنيه، فضلا عن إلغاء الحياة السياسية وعسكرة كل شيء، وإبادة حقوق الإنسان.
واعتبر البيان أنه “عار ألا تدين مصر العظيمة انقلابا عسكريا وقع بتركيا، لكن العزاء أن ذلك الأمر فضح انقلاب السيسي الذي يهتم بالكيان الصهيوني وتحرير أسراه لدى حركة حماس بصورة أكبر من اهتمامه بمشاكل المصريين، وخاصة ارتفاع الأسعار، وأزمة سد النهضة، وفشل السياسية الأمنية في سيناء، والفساد وغياب التنمية، وتواصل مسلسل الاقتراض الخارجي، وانهيار السياحة، وأزمة نقص المياه بالقرى والمدن، وغيرها الكثير”.
واختتم البيان قائلا: “ثورة يناير المجيدة ستنتصر، وسنسترجع مطالبها ونقتص لحقوقها بإرادة كل مصري حر، وما ذلك على الله بعزيز”.
طالع نص البيان:

التحالف يدعو لأسبوع “ثورة يناير راجعة” ويحيي الشعب التركي
ما أشبه الليلة بالبارحة، بالأمس كانت تونس بداية ملهمة لتحقيق ثورة يناير، واليوم الشعب التركي يعطي إلهاما جديدا لمواجهة الثورة المضادة، وها هو بعد فشل الانقلاب العسكري بتركيا، ينطلق قطار الحرية مرة أخرى يحطم النموذج الاستبدادي ولن يتوقف، وعلى المصريين استلهام التجربة وعدم إضاعة الفرص.
إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يؤكد أن انتفاضة الشعب التركى أرسلت رسالة للمصريين، مفادها أن صوت الشعب وحركته الحقيقية لا يقف أمامها دبابة أو سلاح، وأن الجيوش مكانها فقط فى الثكنات، لا تتدخل في السلطة، ولا علاقة لها بالسياسة وممارساتها، ولذا يجب أن ينتبه أحرار وثوار مصر من أن الاصطفاف الشعبي من أجل تحقيق مطالب ثورة يناير بات ضروريا لإنقاذ مصر.
وإن كان البعض يتجاهل عمدا جرائم السيسي، فإننا ندعو الجميع لرفع لافتات في التظاهرات وتدشين حملات بمواقع التواصل تذكر المصريين بجرائم النازي عبد الفتاح السيسي، والتي مست الفقراء بالغلاء عبر نكسة اقتصادية كبيرة وتراجع لقيمة الجنيه، فضلا عن إلغاء الحياة السياسية وعسكرة كل شيء، وإبادة حقوق الإنسان.
إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إذ يحيي صمود الشعب التركي ويدعمه ويحييه، فإنه يؤكد أن الفاشل السيسي تلاحقه جرائم، منها إعداد وتنفيذ انقلاب عسكري باطل، هو ما ترتب عليه قتل وإصابة أكثر من 5 آلاف مناهض لانقلابه، وسجن 40 ألفا آخرين، وفصل وتشريد مناهضيه في التعليم والقضاء والمخابرات وكافة أجهزة الدولة، وملاحقة آلاف آخرين من المصريين.
ويؤكد أنه عار ألا تدين مصر العظيمة انقلابا عسكريا وقع بتركيا، لكن العزاء أن ذلك الأمر فضح انقلاب السيسي الذي يهتم بالكيان الصهيوني وتحرير أسراه لدى حركة حماس بصورة أكبر من اهتمامه بمشاكل المصريين، وخاصة ارتفاع الأسعار وأزمة سد النهضة وفشل السياسية الأمنية في سيناء، والفساد وغياب التنمية، وتواصل مسلسل الاقتراض الخارجي وانهيار السياحة، وأزمة نقص المياه بالقرى والمدن، وغيرها الكثير.
أيها المصريون، نحن لا ندعوكم لتخريب أو عنف، نحن ندعوكم للانضمام لحراك شعبي يريد مطالب العدل والحرية والكرامة، ولا نرضى أن تمس مصر بسوء، ولن نقبل باستمرار انقلاب السيسي مهما حدث، وعلى الجميع التحرك لإنقاذ مصر وإرادتها الشعبية في أسبوع جديد بعنوان “ثورة يناير راجعة”، ضمن الموجة الثورية ارحل.
ولا شك أن ثورة يناير المجيدة ستنتصر، وسنسترجع مطالبها ونقتص لحقوقها بإرادة كل مصري حر، وما ذلك على الله بعزيز.
الله أكبر والنصر للثورة..
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الموجة الثورية ارحل #ثورة_يناير_راجعة
#الثورة_تجمعنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...