شاهد.. “بديع رمز الصمود” الحلقة الرابعة

13_07_16_01_00_unnamed

 

تناولت الحلقة الرابعة من سلسلة “بديع رمز الصمود” التي تكشف قصة حياة وكفاح فضيلة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، النشاط النقابي والاجتماعي للدكتور بديع من خلال مسيرته العملية.

وبدأ الدكتور بديع حياته النقابية من خلال الفوز بمنصب أمين عام النقابة العامة للأطباء البيطرييين لدورتين متاليتين، كما فاز بمنصب أمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية لدورة واحدة وعضو مجلس إدارة جمعية “الرعاية الإسلامية” بمدينة المحلة الكبرى، كما فاز بعضوية مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة لعشر سنوات متكاملة كما كان مشرفا على فرع النادي بفرع جامعة بني سويف.

كما فاز خلال عمله النقابي والاجتماعي بمنصب نائب ثم رئيس جمعية “الدعوة الإسلامية” في بني سويف عام 1996، ثم رئيس مجلس إدارة جمعية “إسكان أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة بني سويف وإنشاء المزرعة الداجنة والحيوانية الخاصة به”.

وبالرغم من هذا العمل الدعوي والنقابي والاجتماعي ت اعتقال وتعذيب فضيلة المرشد في سجون الانقلاب ويمنع عنه الدواء للضغط به على رافضي الانقلاب العسكري التراجع عن نصرة المظلومين ورفض تسليم الدولة للعسكر الذين جاؤوا بالخراب الاقتصادي والاستبداد السياسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...