«الطعام السحري» المذكور بالقرآن.. ليس له مدة صلاحية ويدوم إلى الأبد

recite-quran

 

يقوم العديد من الناس بتخزين الطعام لحالات الطوارئ المحتملة، مثل التونة المعلبة والفواكه المجففة والتي تستمر لفترة طويلة، ولكن إذ كنت تريد حقاً الأطعمة التي تكان أن تكون مدة صلاحيتها غير منتهية، عليك أن تختار إحدى هذه الأطعمة.

عسل النحل
العسل هو الغذاء الوحيد الذي يستمر حقاً إلى الأبد، وذلك بفضل الكيمياء السحرية والعمل اليدوي من النحل، حيث يتم خلط رحيق الأزهار مع الأنزيمات داخل النحل، ليتغير تكوين الرحيق ويخرج لنا العسل، الذي ذكر بالقرآن الكريم في قوله تعالى: “ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا، يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ، إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”. والمدهش أنه عندما يتم إغلاق جرة العسل جيداً بشكل صحيح فإن العسل يبقى على حاله إلى الأبد.

الأرز الأبيض
وجد الباحثون بأن الأرز الأبيض يحافط على محتواه الغذائي ونكهته لمدة أكثر من 30 سنة عن تخزينه في حاويات خالية من الأوكسجين وفي درجات حرارة أقل من 40 فهرنهايت.
أما الأرز البني فإنه لا يدوم لمدة 6 أشهر، بسبب الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

الملح
الملح يعتبر أداة لحفظ الأطعمة الأخرى لأنه يزيل الرطوبة. عند تخزين الملح في مكان محكم من الممكن أي يستمر لمدة 5 سنوات. ولكن عند إضافة اليود إلى ملح الطعام فإنه يقلل من العمر الافتراضي له.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...