قد يقودك إلى المريخ.. دراسة جديدة لفوائد الشاي

ى

يحمل كأس متواضع من الشاي، أكثر مما تتخيله، فهناك مواد غاية في الأهمية قد تستخرج منه، هكذا أشارت دراسات حديثة عن الشاي المخمر، حيث اكتشفت بعض البكتيريا الموجودة في الشاي والتي بدورها تؤدي إلى تحقيق تقدم كبير في تكنولوجيا تنقية المياه.

وفي دراسة، هي الأولى من نوعها، استخدم الحمض النووي من قبل العلماء لإحداث تغيرات في البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الشاي المخمر، حتى تمكنوا عن طريقها من إنتاج مادة السليلوز.

وتنتج مادة السليلوز بكميات كببيرة عن طريق الأشجار والنباتات وتستخدم في تصنيع الأوراق، كما يمكن استخدامها لسماعات الرأس، ومستحضرات التجميل وكبديل لجلد الملابس.

وقال الدكتور توم إليس، المحاضر البارز في مركز علم الأحياء الاصطناعية في امبريال كوليدج “أنه تم استخدام التقنيات الحديثة لتحويل بكتيريا الشاي إلى مادة السليلوز تحت إشراف جامعيين، والتي تعد أهم الجزئيات البحثية في الوقت الحالي”.

ووصف علماء بحثيون مادة السليلوز المستخرجة من بكتيريا الشاي أنها مادة آمنة، وقوية، وذات ليونة، وقالوا إن المواد التي سيتم استخراجها من الشاي ستسهم في تنقية المياه على المريخ؛ مما يساعد على البقاء فترات طويلة على قيد الحياة على الكوكب.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...