ترحيب في طرابلس بدعوة أردوغان وبوتين للهدنة بليبيا

رحب كل من المجلس الرئاسي الليبي ومجلس النواب في طرابلس، بنتائج اللقاء بين الرئيسين رجب طيب أردوغان، وفلاديمير بوتين في إسطنبول بشأن الأزمة الليبية.

وقال المجلس في بيان رسمي: “تابعنا اللقاء الذي جمع بين الرئيسين الروسي والتركي، في إسطنبول، والبيان الصادر عنه، ونثمن ونرحب بمساعي الدول الصديقة لإيجاد حل للأزمة في ليبيا”.

يشار إلى أن أردوغان وبوتين اتفقا أمس الأربعاء، على ضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا، داعين أطراف الأزمة الليبية، إلى إعلان هدنة اعتبارا من ليلة السبت إلى الأحد المقبل.

وأكد المجلس الرئاسي الليبي أنه “يحرص دائما على حقن الدماء وسلامة الوحدة الوطنية واعتماد الحل السياسي لإنهاء الأزمة”.

وأوضح أن “الحرب التي يخوضها جيشنا الوطني وثوارنا البواسل اليوم هي حرب فرضها المعتدي والدول الداعمة له للانقلاب على المسار الديمقراطي”.

ورحب المجلس الرئاسي الليبي “بأي دعوة جادة لاستئناف العملية السياسية وإبعاد شبح الحرب طبقاً لما ينص عليه الاتفاق السياسي الليبي ودعم مسار مؤتمر برلين برعاية الأمم المتحدة”.

ولم يعلق حفتر حتى الآن على دعوة تركيا وروسيا لهدنة قريبة في ليبيا.

ورحب أيضا مجلس النواب الليبي بالعاصمة طرابلس، بالبيان الذي صدر الأربعاء عقب لقاء الرئيسين التركي والروسي بشأن الملف الليبي والعدوان على طرابلس.

ورحب المجلس بالدعوة لوقف اطلاق النار، مؤكدا أنه “يجب أن لا تمس أي مبادرة حق حكومة الوفاق وجيشنا الوطني وقواته المساندة في الدفاع عن الشعب الليبي ومقدراته وعن العاصمة”.

وأضاف أن “حل الأزمة الليبية لا يتأتى الا عبر المسار السياسي وبهذا لا يمكن للطرف الذي أشعل الحرب (4 أبريل) وأحدث كل هذا الدمار في الأرواح والممتلكات أن يكون طرفا في أي عملية سياسية مستقبلا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...