أكلات لا تتناولها في السحور

zxzx

 

مع ليلية من ليالي رمضان تحتوي الموائد المصرية على عدد من الأصناف المعتاد عليها فى رمضان تتسبب في زيادة العطش، بالرغم من أن الصيام يحتاج إلى تناو ل أكلات معينة فى السحور حتى تقاوم شعور العطش والجوع فى الصيام، إلا أن المصريين يمتلكون وجهة نظر آخرى فى سحورهم، بعيدة عن فكرة العطش أو الجوع.

ويوجد عدد من الأكلات التى يتناولها المصريين فى سحورهم بالرغم من إنها لا تصح مع الصيام لأنها تتسبب فى الإحساس بالجوع والعطش من أبرزها:

البطاطس المحمرة
طبق كبير يتوسط المائدة بجوار الفول، يحتوى على عدد من أصابع البطاطس المحمرة الساخنة التى يفضلها كثيرون فى السحور، ومالم يعرفه الكثيرون أن البطاطس المحمرة من أكثر الأطعمة التى تسبب الشعور بالعطش وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الزيوت.

البسطرمة
لا تختلف كثيراً البسطرمة عن حال البطاطس المحمرة، فنجد أن إبداعات المصريين فى البسطرمة كثيرة، لكن أبرزها تواجدها مع البيض المقلى كصنف أساسى على السحور، ومن المتعارف عاليه أن البسطرمة تتسبب فى العطش لفترات طويلة لما بها من قطع ثوم يتطلب هضمها كمية كبيرة من الماء.

الجبنة الرومى
واحدة من أكثر الأصناف التى يفضلها معظم أفراد الأسرة، وتتواجد فى معظم وجباتهم، لكن من غير المنطقى أن يتواجد الجبن الرومى فى السحور بصحبة الزيتون الأسود والأخضر، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الأملاح، ويتسبب فى الشعور بالعطش لفترات طويلة.

الطعمية
دائماً ما يربط المصريين بين الفول والطعمية ارتباط شرطى، ذلك على الرغم من أن الفول من أفضل الأشياء فى السحور على عكس الطعمية التى تتسبب فى كثير من الانتفاخات وتعطى شعور بألام المعدة، فضلاً عن الإحساس بالعطش التى تتسبب فيه.

سلطة بطاطس مهروسة
على الرغم من كون البطاطس المهروسة من الأطعمة الصحية والخفيفة، إلا أن إضافة الثوم والفلفل لها يحولها إلى وهج من النار فى المعدة ويتسبب فى مشكلات كثيرة أثناء الصيام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...