موجز السوشيال ميديا..احكي_عن_مرسي” وأكذوبة خفض الدين و”خردة” المحلة وآثار “وحدة غسيل الكلى”

تطرقت حسابات وصفحات منصات “السوشيال ميديا” للعديد من الأمور التي شغلت الرأي العام المصري، خلال الساعات الأخيرة، نرصد أبرزها في التقرير التالي:

احكي عن مرسي

كانت الصدارة للهاشتاج الذي استمر منذ مساء أمس واليوم، “#احكي_عن_مرسي”، والذي تناول مآثر الرئيس محمد مرسي، والتي ظهرت من خلال تعليقات المدونين والمغردين التي وصلت إلى أكثر من 15 ألف تغريدة.

الربيع العربى

الإعلامى هيثم أبوخليل تعجب من تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية الأخيرة حول رفض “الربيع العربى” فغرد قائلا: أحمد أبوالغيط يرفض الربيع العربي، وبيحمله جرائم مليشيات بشار والمرتزقة الروس وعصابات حفتر وتحالف آل سعود وآل زايد.

وأضاف: أمين جامعة الدول العربية ،يمارس نوع غريب من أنواع الاستهبال، بدل من إدانة المتسبب في الكوارث في بلادنا،يحمل الشعوب التي انتفضت!

Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل@haythamabokhal1

أحمدأبوالغيط يرفض الربيع العربي
وبيحمله جرائم مليشيات بشار والمرتزقة الروس وعصابات حفتر وتحالف آل سعود وآل زايد
أمين جامعة الدول العربية
يمارس نوع غريب من أنواع الإستهبال
بدل من إدانة المتسبب
في الكوارث في بلادنا
يحمل الشعوب التي إنتفضت!#منتدي_شباب_العالم#احكي_عن_مرسي٩٧١١:٤٢ ص – ١٥ ديسمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر٢٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

أكذوبة خفض الدين

الخبير الاقتصادي هاني توفيق علق على أكذوبة خفض الدين فقال على حسابه على فيسبوك: “التباهي بالنجاح في خفض نسبة الدين إلى إلناتج المحلى كل عام، فيه تلاعب فني؛ لأن الدين رقم تاريخي بالأسعار الثابتة، بينما الناتج المحلي بالأسعار الجارية المرتفعة بفعل التضخم”.

وأضاف: هذا ليس سحرا أو شعوذة، وإنما مسألة حسابية بحتة، فقسمة الرقم الثابت على المتغير المتزايد، تؤدى كل مرة طبعًا إلى إنخفاض هذه النسبة.

خردة غزل المحلة

الناشط السياسى والخبير الإعلامي هشام قاسم ندد بما يحدث فى شركة “غزل المحلة” بعد إعلان بيعها “خردة”، فكتب يقول: أسسها طلعت حرب، وأممها حكم العسكر وسلم إدارتها لأهل الثقة، فنهبوها إلى أن خربت واتباعت خردة.

محمد القصاص

الوزير السابق الدكتور محمد محسوب تعجب من مواصلة اعتقال محمد القصاص رغم الإفراج عنه فكتب يقول:

محمد القصاص.. إفراج بعد ٢٢ شهر حبس احتياطي، فحبس على ذمة قضية جديدة!

وأضاف: محسوب: جيب السلطة مليان تلفيقات..وولاد يناير يتحملون ثمن مطالبتهم بالعيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية لشعبهم.

أثار بوحدة الغسيل الكلوى

الدكتور حسين دقيل الباحث الأثري نشر مجموعة من القطع أكد أنهم عثروا عليها  ضمن 135 قطعة أثرية أخرى وعملات معدنية عثر عليها أمس بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الفشن ببني سويف!

مؤامرة على الجنرال

أما الكاتب الصحفي محمد منير فسخر من قطع الكهرباء في منزله وقت متابعة “منتدى شباب العالم” وقال: النور قاطع ومش عارفين نتابع المؤتمر.. إدارة الكهرباء بتتآمر على الچنرال.

وتابع: فشلت في دور السلطة.. اتصلت بالكهرباء وقلت له بلهجة حاسمة الكهرباء مقطوعة ومش عارفين نتابع المؤتمر وكلمة الريس.. رد عليا بكل برود وقرف واعملك ايه غصب عننا..فشلت كسلطوي.

جديد السودان

الصحفي عبدالحميد قطب، علق على ما يحدث في السودان فغرد يقول: تأبى قوى الحرية والتغيير “المتحالفة مع عسكر السودان” إلا أن تعتبر وتصف كل مختلف معها بفلول النظام القديم، رغم أن أغلب الموصوفين بالفلول عارضوا نظام البشير أكثر من بعض أعضاء الحرية والتغيير.

وأضاف: الأدهى من ذلك أن الحرية والتغيير اقنعت العسكر بالتصالح مع المسلحين المدرج بعضهم في لوائح مرتكبي جرائم الحرب، بينما ترفض الجلوس مع الأحزاب السياسية الأخرى، بذريعة أنهم رفضوا الانقلاب على البشير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...