سحب ملف الإعلام بمصر من رئيس المخابرات عباس كامل.. بعد رحيل نجل السيسي

قال مصدر مطلع إنه انتهت وصاية مكتب مدير المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، على ملف الإعلام، الذي كان يديره من مبنى المخابرات منذ انتقاله إليه كرئيس جديد له.

وأوضح المصدر، أن المشهد الإعلامي بات مدعاة للتندر والسخرية، وأخفق في معالجة الكثير من الملفات والقضايا.

وأوضح المصدر المطلع -المقرب من الدوائر الأمنية- أنه تمت الإطاحة بمسؤولي مكتب الإعلام في مكتب اللواء عباس كامل، وهما المقدم أحمد شعبان، مسؤول ملف الإعلام ومدير مكتب كامل، والمقدم محمد فايز، أحد المسؤولين عن ملف الإعلام بالمخابرات.

وأضاف المصدر أن “من أبرز تلك الملفات الملف الخاص برجل الأعمال والفنان محمد علي، ومظاهرات 20 و27 سبتمبر، وفشل إطلاق قناة (دي إم سي) الإخبارية، بعد ثلاث سنوات من تدشينها، وإنفاق مئات ملايين الجنيهات عليها”.

ودلل المصدر على حديثه بحالة التململ لدى السيسي من دور الإعلام، ولطالما أعرب عن تذمره من عدم قيامه بالدور المنوط به في توضيح الحقائق (كما يراها السيسي)، وإقناع المواطنين بالإنجازات والمشروعات.

على صعيد آخر، قال مصدر إعلامي مقرب من الأجهزة الأمنية، إن ملف القنوات الفضائية شهد معالجات من نوع آخر، تمثل في استدعاء رجال أعمال لشراء حصص في قنوات إعلام المصريين، والإنفاق عليها.

وكشف أنه تم “استدعاء رجل الأعمال صاحب شركة المستقبل الإعلامية لشراء مجموعة قنواته السابقة (سي بي سي) باستثناء إكسترا نيوز، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مالك قنوات (أون تي في) سابقا لشراء قناتي (أون سبورت)، و(تايم سبورت)، ودمجهما”.

وأضاف: “من بين رجال الأعمال الجدد الذين تم استدعاؤهم طلعت مصطفى، الذي اشترى قنوات (الحياة) و(أون تي في العامة) من خلال ابنته سحر، وهي تجربته الأولى في عالم الإعلام الفضائي منذ خروجه من السجن”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...