ما دلالة دخول آل الشيخ على الخط ضد المقاول محمد علي؟

شن سياسيون ونشطاء مصريون هجوما عنيفا على  رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، بعد قراره الأخير باتخاذ إجراءات أمام القضاء الإسباني ضد  الفنان والمقاول المصري محمد علي، الذي اشتهر بشن حملة ضد نظام قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، مؤخرا.

وكتب “آل الشيخ” عبر حسابه على “فيسبوك”: “بصفتي مالك لنادي في إسبانيا وحاصل على الإقامة فيها، ونظرا لتجاوزاته وطولة لسانه عليّ في أحد المقاطع في اليوتيوب وفيس بوك، قررت أن أتخذ الإجراءات القانونية عند أكبر مكتب محاماة في إسبانيا”، واختتم قائلا: “يا رب أكسب القضية مين عارف ممكن يرحلوه لبلده الأصلي”.

واكتسبت فيديوهات محمد علي التي تحدث فيها عن فساد وبذخ رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي وأسرته وقادة من الجيش شهرة واسعة النطاق، وأثرت بشكل كبير في المصريين الذين يعانون أوضاعا معيشية صعبة للغاية.

سلطات الفساد والثراء

وسخر البرلماني المصري السابق نزار محمود غراب من قرار آل الشيخ قائلا: “عصابة الثورة المضادة كدول أو أشخاص تقاتل في جبهة واحدة، هي الفساد والثراء والثروة والسلطة سواء بتنسيق أو دون تنسيق”.

وأرجع سبب دخول آل الشيخ على الخط في حديثه لـ”عربي21″، إلى أن “أنظمة الفساد والثراء انزعجت أن ينقلب عليها شريك من داخلها أيا كانت دوافع الانقلاب عليهم، إلا أن النتائج كانت تهديد هذه الجبهة وانحطاط صورتها لدى الشعوب”.

وذهب إلى القول بأن تحركات من هذا القبيل “هي خطوة في مراحل حرق جبهة الثورة المضادة؛ لذلك تحرك المدعو آل الشيخ ضد محمد علي”.

“آل الشيخ وبلوته الحوثي”

ووصف الناشط السياسي أحمد البقري آل شيخ بالشخص “المثير للجدل”، قائلا: “هو شخصية تبحث لنفسها عن دور لإثارة الجدل بين الناس بمهاجمة هذا تارة، وهذه تارة أخرى، وهذه المرة من خلال قضية شغلت الرأي العام المصري والعالمي”.

وأضاف لـ”عربي21″: “إسبانيا ليست جمهورية موز يحركها المال؛ فهي دولة قانون ومؤسسات، ومثل تصريحات آل الشيخ كما يصفه الشعب المصري، يؤكد مدى الانتشار الواسع الذي حققه محمد علي وتأثيره الكبير”.

وأضاف ساخرا: “من المضحكات أن يلاحق تركي آل الشيخ  محمد علي من خلال أكبر مكتب محاماة في إسبانيا، كان أولى به توفير هذه الأموال لإنقاذ الشعب السعودي من ما يفعله بهم الحوثي برا وجوا من أسر جنود وقصف مطارات ومنشأت نفطية”.

“الكفيل السعودي”

بدورها قالت الناشطة المصرية ماجدة محفوظ  لـ”عربي21″: “كما سبق وأكدنا أن لا سلطة للسيسي على مصر، وإنما هو مندوب ينفذ ما يؤمر به من قبل السيد الأمريكي، وطبعا الممول الإقليمي سواء كان لأمريكا وأوروبا لغض البصر عن الانتهاكات التي تتم في مصر”.

وأضافت: “إذا عُرِفَ أن آل الشيخ هو الآمر الناهي في مصر كمندوب عن ابن سلمان، فلا غرابة أبدا أن يتدخل في موضوع محمد علي الذي بات ظاهرة مفزعة للسيسي، استطاعت أن تهز أركان سلطته، وإذا عُرٍفَ أن القصور التي  كشفها محمد علي يبني معظمها للكفيل الإقليمي، فلا عتب أن يتدخل ويشتبك للدفاع عن السيسي”.

واختتمت حديثها بالقول: “آل الشيخ  يظن أن مصر تكية لهم وملكية خاصة بهم، وأن أي شخص يهز عرشها إنما يهز عروشهم، ولذلك سلطوه على محمد علي، أو هو سلط نفسه من تلقاء ذاته”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...