المجلس الثوري: ندعم الحراك الشعبي لتحقيق العدالة وتحرير مصر من حكم العسكر

أكد المجلس الثوري المصري دعمه الحراك الشعبي الحالي بهدف تحرير الشعب المصري من حكم العسكر والدولة العميقة بكل أجنحتها كخطوة أولى وحتمية لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان حقوق المواطن المصري.

وقال المجلس – في بيان له -: “نرفض رفضا وحاسما كل المحاولات التي تهدف إلى أن يكون الشعب أداة لإعادة إنتاج نظام الحكم في مصر من خلف واجهه أخرى تيسر صعود نظام دولة مبارك أو أي طرف آخر من الدولة العميقة أو العسكر على أكتاف الشعب لاستلاب السلطة من الشعب صاحب الحق الأصيل. هذا النظام الذي أذل شعب مصر وأهانه وأفقره”، مشيرا إلى أن “استخدام مصطلحات ثورية ووطنية من بعض القوى والأفراد التي أعادت ظهورها حديثا لخدمة محاولة تجديد النظام لنفسه وإعطائه فرصة جديدة للاستمرار في تدمير الدولة المصرية، لهي محاولة واضحة وضوحا كاملا للجميع”.

وأشار المجلس إلى أن “النظام العسكري المصري الذي يحكم مصر منذ عام 1952 قد فقد قدرته على الاستمرار، كما أن تتابع الأزمات والانقلابات في العقد الأخير وعدم القدرة على السيطرة على الفساد لن تجعله قادرا حتى على البقاء”، مؤكدًا استمرار المجلس الثوري في دعوته للحراك الجماهيري مع تحذيره الشعب والثوار من خطورة استغلاله من قِبل قوى الثورة المضادة بكل أجنحتها، والتي قد ترتدي رداء ثوريا أو تظهر من بين قوى الثورة”.

وأضاف المجلس أن “الحراك خطوة في طريق تحقيق أهداف الثورة والبناء على مكتسبات الشعب التي تجلت في النقلة الفارقة في تاريخ مصر الحديث والمتمثلة في انتصار الإرادة الشعبية في انتخابات ٢٠١٢ قبل انقلاب الدولة العميقة والعسكر على إرادة الشعب والنظام الشرعي”، لافتا إلى أن “ما نراه الآن هو كمثل قمة جبل جليد تخفي تحت الماء الكثير من خداع قوى الثورة المضادة وتآمرهم ورغبتهم في البقاء ولكن بوجه جديد”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...