فيسبوك تخطط لتشفير محادثات تطبيق ماسنجر

zzzzzzz

 

أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية بأن شبكة فيسبوك تعتزم إطلاق ميزة تشفير المحادثات على تطبيقها الخاص بالتراسُل الفوري، ماسنجر، المُستخدم من قِبل 900 مليون نشطًا، في غضون الأشهر المُقبلة، وفقًا لمصادر مُقرّبة من الشركة.

وبموجب تلك الميزة سيتم حجب المحادثات المُتبادلة بين مُستخدمي ماسنجر عن السلطات وإدارة فيسبوك على السواء.

بيد أنها لن تُتيح تلك الميزة افتراضيًا على تطبيق ماسنجر، كتطبيقيّ iMessages وواتس اب، اللذين يضمنان تشفيرًا كاملًا لمحادثات المُستخدمين، وإنما ستوفّرها بشكل اختياري كما هو الحال مع تطبيق التراسُل الجديد الخاص بجوجل Allo، حسبما ذكرت المصادر.

فيما علّق الباحث كينيث وايت على هذا الأمر، قائلًا: “أعترض على عدم تفعيل ميزة التشفير بشكل افتراضي، فهناك ملايين المستخدمين يتبادلون أحاديث يومية في موضوعات قد تتصل بالسياسة، الحياة العاطفية، الاهتمامات الصحية، وغيرها من الموضوعات التي يُفترض أن تكون سريّة”.

وتأتي تلك الخطوة لتبرز المجهودات التي تبذلها الشركات التكنولوجية لمُضاعفة إجراءات الحماية والأمن لتطبيقات المُحادثات الفورية الخاصة بها، في أعقاب أزمة أبل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

هذا ولم تقُم فيسبوك بتأكيد أو نفي صحة خططها بشأن إضافة مزيد من التشفير إلى تطبيقها ماسنجر، فيما قال المتحدث باسم الشركة: “لا نُعلّق على الشائعات أو التكهّنات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...