مهندس وفنان مصري يكشف فساد السيسي ونهب المليارات لضمان ولاء كبار الجنرالات

في فيديو يكشف الكثير من جرائم السيسي وعصابته في الاستيلاء على الملايين من أموال الدولة، والإسراف في الإنفاق على المباني التي لا طائل من ورائها إلا البذخ وترضية قائد الانقلاب.

وفي الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، كشف الفنان محمد علي، الذي قام بالاشتراك في العديد من الأعمال الفنية، ومنها فيلم “البر التاني”، ومسلسل “طايع”، عن العديد من المخالفات التي شابت بناء عقارات واستراحات وقصور السيسي وزوجته انتصار، ومجاملات السيسي لأصدقائه بأموال وأراضي الدولة، بالإضافة إلى النصب على المقاولين من جانب قيادات الهيئة الهندسية.

لماذا الآن؟

وقبل نشر مقطع الفيديو، تحدث “محمد علي” شارحًا على حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، الأمر فكتب قائلا: “أسباب خروجي من مصر إلى الخارج هم أهل الظلم والاستعباد، هؤلاء من حطّموا أحلامي وجعلوني أتغرب وأترك بلدي خوفًا من بطشهم على أولادي، وبقرار صغير من كامل الوزير قرر وقف كل مستحقاتي فى مصر”.

وقال “علي”: “كنت من ضمن 10 شركات للمقاولات تتشارك مع القوات المسلحة فى مجال البناء، خاصة القصور والاستراحات الرئاسية والمنتجعات الخاصة بكبار رجال القوات المسلحة”، مشيرا إلى أن السيسي أمر ببناء فندق بما يزيد على ٢ مليار جنيه في شكل مجاملة لأحد أصدقائه من ضباط المخابرات الحربية.

وكشف الفنان محمد علي، من مقر إقامته الحالي في إسبانيا، عن أن الذين تسببوا في الخسارة الكبيرة لمشروع “الشويفات” فى التجمع الخامس هم مسئولو الهيئة الهندسية، وأن اللواء كامل الوزير، وزير النقل الحالي، من أبرز المسئولين عن إهدار المال العام، بالإضافة إلى اللواء عصام الخولي مدير إدارة المشروعات، والعميد ياسر حمزة، والرائد محمد طلعت.

وأكد أن الجيش يبتز شركات المقاولات لتنفيذ مشروعات فاشلة؛ إرضاءً للسيسي فقط دون أي دراسات جدوى.

وفجّر مفاجأة بأنه تم بناء استراحة للسيسي بناء على طلب زوجته “انتصار” في المعمورة بالإسكندرية، بأكثر من ٢٥٠ مليون جنيه بخلاف تكلفة الأرض، ثم يخرج السيسي ليقول إننا “فقرا قوي”!. مردفًا أن “انتصار السيسي طلبت تعديلات في إحدى الاستراحات بلغت أكثر من 25 مليون جنيه!.

وتحدث ساخرا: “قمت ببناء عشرات المنازل والاستراحات والقصور للسيسي، ولا أعلم متى سيعيش فيها جميعا”. مضيفا: “هناك العديد من ضباط الجيش غير راضين عن تصرفات السيسي وانهيار الوضع في البلاد”.

ملخص حكاية وطن مسروق

وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رأيهم فيما نُشر، معتبرين ذلك هو الحقيقية التى يخفيها عدد كبير من أنصار الانقلاب العسكري بأنهم قتلة وفسدة وظالمون.

وغرد الإعلامي والحقوقي هيثم أبو خليل، فقال عن فيديو الفنان محمد علي: “بيلخص قصة وطن اغتصبته عصابة العسكر طوال ٦٧ عاما وما زالوا”.

وغرد “بيبو سفيان”: “الفنان محمد علي بطل مسلسل طايع له مشكلة مع القوات المسلحة، واكلين حقه ومن كتر بطشهم به هو وأسرته مسافر إسبانيا بسبب التهديد المستمر له.. الله يعينك”.

أما الدكتور أحمد عبد الباسط فقال: “عليه العوض في فلوسك، بس إنت تطلع تتكلم ده معناه إنك إنسان محترم وربنا يستر عليك ويحفظك”.

أما الناشط مصطفى الحسيني فقال: “أن تصل متأخرًا خير من ألا تصل أبدًا.. حمدا لله على السلامة بس اثبت بقى لأنك هتتنفخ في خلال الساعات الجاية، وربنا يكرم واللي لسه مغيب من الشعب يفهم. وتبعه الإعلامى جمال علام: كمل يا ابني لا تتراجع عصابة مافيا ماسكة مصر”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...