ميدل إيست آي: نجل حفتر متورط في تجنيد أطفال للقتال ضد حكومة الوفاق

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن تورط نجل الانقلابي الليبي خليفة حفتر في تجنيد أطفال والزج بهم في القتال ضد قوات حكومة الوفاق الوطني.

وقال الموقع، إن هناك تسجيلا يكشف استجواب عدد من الأطفال القاصرين من قبل تابعين لقوة الإسناد التابعة لمديرية أمن الزاوية، حيث قال أحد الأطفال الذين تم استجوابهم إنه مجند في كتيبة تابعة لخالد نجل خليفة حفتر منذ نوفمبر ، فيما قال آخرون إنه تم إخبارهم بأنهم سيرسلون لاستعراضات عسكرية فقط، لكنهم وجدوا أنفسهم يرسلون للمشاركة في معركة طرابلس، وكشف أحد الأطفال عن تعرضه للتهديد إذا رفض التوجه لمهاجمة مدينة صرمان.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه حكومة الوفاق الوطني عن تجنيد أطفال في قوات حفتر بعد ضبط اثنين منهما وبث فيديو لهما في أبريل الماضي ، فيما أعلن وزير الداخلية فتحي باشاغا آنذاك مشاهدة أطفال قاصرين “أشبه بالمرتزقة”، في صفوف قوات حفتر، مضيفا “هذا المشهد يدمي القلب؛ فهؤلاء أطفال، وبدلا من تربيتهم وتعليمهم وتجهيزهم للمستقبل، نجد من يجهّزهم للموت، إنها فضيحة بامتياز من دون شك”.

وكانت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني قد تمكنت من السيطرة سيطرتها على جسر القره بوللي الاستراتيجي شرقي العاصمة طرابلس، بعد ساعات من تسلل مجموعة مسلحة تابعة لحفتر إليه، وقال بيان صادر عن عملية بركان الغضب أن “دورية تابعة لقواتنا تلاحق خلية نائمة قامت بتهديد سلامة المدنيين على الطريق الساحلي بمنطقة القره بوللي”.

وفي سياق متصل، نقلت شبكة الرائد الإعلامية عن مصدر عسكري، إن قوات الوفاق صدت محاولة تسلل لعناصر حفتر إلى منطقة القره بوللي، أعلنت قوات الوفاق استعادتها كامل “معسكر النقلية” جنوبي طرابلس، بعد ساعات من سيطرة حفتر عليه.

وقال المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، مصطفى المجعي، إن القوات الحكومية “أحكمت سيطرتها على معسكر النقلية”، وأضاف المجعي أن قواتهم استطاعت تكبيد خسائر كبيرة لقوات حفتر التي هاجمت المعسكر. وأشار إلى أن عدد قتلى قوات حفتر التي تم إحصائها داخل المعسكر بلغ عشرين جثة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...