“التحالف” يدعو لأسبوع ثوري بعنوان “اسمعوا صوت الغلابة”

z

 

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان “اسمعوا صوت الغلابة”، ضمن الموجة الثورية الممتدة بعنوان “ارحل”.
وقال التحالف- في البيان الذي أصدره مساء اليوم الخميس- إن استمرار هذا النظام الفاشل يعني المزيد من المعاناة للشعب، خصوصا الطبقات الفقيرة، داعيا جموع المصريين إلى اللحاق بقطار الثورة، والتحرك لإسقاط هذا الحكم قبل أن نصبح فلا نجد وطننا أو حتى نجد أنفسنا.
وأضاف التحالف أن آثار سد النهضة الإثيوبي بدأت تظهر بوضوح، حيث جفت الترع، وقحلت الأرض، وصرخ الفلاحون في كل مكان جزعا على أراضيهم التي بارت، ومحاصيلهم التي هلكت، فضلا عن ظهور آثار انخفاض الجنيه أمام الدولار على الكثير من السلع، وخاصة أدوية الغلابة التي ارتفعت بشكل جنوني.
وأكد التحالف ثقته في أن نظام السيسي سينتهي وسيسقط عما قريب، وستبقى مصر عزيزة كريمة حرة، وسيظل شعبها قادرا على التنمية والعطاء والصمود في وجه تحديات صنعها نظام السيسي الفاشل.
وإلى نص بيان التحالف:

ها هي آثار سد النهضة الإثيوبي تظهر عيانا بيانا، جفت الترع، وقحلت الأرض، وصرخ الفلاحون في كل مكان جزعا على أراضيهم التي بارت، ومحاصيلهم التي هلكت، وها هي آثار انخفاض الجنيه أمام الدولار تظهر على الكثير من السلع، وخاصة أدوية الغلابة التي ارتفعت بشكل جنوني، وها هو السيسي المفتقد للشرعية يكبل أعناق أجيال مقبلة بمليارات الدولارات من الديون التي تشبه ديون الخديوي إسماعيل.
إن صمت البعض ورضاه بسياسات السيسي وبانقلابه هو الذي شجعه على ارتكاب المزيد من الخيانات بحق الوطن والشعب؛ تثبيتا لحكمه وكسبا لرضا أسياده في الخارج، وعلى رأسهم العدو الصهيوني الذي دعاه إلى سلام دافئ، وإن التحرك والاصطفاف في وجه هذا الخائن هو الكفيل بإنقاذ الوطن، والحفاظ على ما تبقى من مقدراته، وصون حدوده وسيادته وكرامته.
أمام هذه الجرائم بحق الشعب، سواء نقص المياه، أو ارتفاع أسعار الأدوية والسلع الأساسية، أو اقتراض مليارات الدولارات من الخارج، أو التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، يعمد النظام وأذرعه السياسية والإعلامية إلى جر الشعب إلى جدال لا يفيد حول سبب سقوط طائرة مصر للطيران، أو حول سبب الحرائق التي انتشرت مؤخرا، وسط تأميم أمني كامل للإعلام الفاشي، الذي استخدموه في هدم الوطن، والآن يستخدمونه للتطبيل لنظام فاشل.
إن قيمنا لا تقبل بإهانة مصرية أو مصري أيا كانا، وإن أفكارنا ترفض نعرات الطائفية المدمرة للثورات، مهما كانت أسبابها، وآن لمصر أن يرحل عنها السيسي الذي جعلها شبه دولة، لا لمواطنة فيها ولا إيمان بالعدالة.
إن استمرار هذا النظام الفاشل يعني المزيد من المعاناة للشعب، خصوصا الطبقات الفقيرة، ولذا فإن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب يدعوكم للحاق بقطار الثورة والتحرك لإسقاط هذا الحكم، قبل أن نصبح فلا نجد وطننا أو حتى نجد أنفسنا، ويدعوكم التحالف للمشاركة في أسبوع ثوري جديد بعنوان “اسمعوا صوت الغلابة”، ضمن الموجة الثورية الممتدة بعنوان “ارحل”.
نمضي غير عابئين باتهامات التخوين والتضليل والتشويه، من أجل الحفاظ على سيادة الوطن على كامل أراضيه، مصرين على إسقاط السيسي، والتمسك بعودة مصر لكل أبنائها، تحت إرادة شعبية حرة مستقلة، تدافع عن الفقراء وتحرر المظلومين الذين تجاوزوا 40 ألفا في سجون وأقبية السيسي، وتناصر الحريات والكرامة الإنسانية، وحقوق الشهداء كل الشهداء، وحق الإرادة الشعبية.
أخيرًا.. نثق أن نظام السيسي سينتهي وسيسقط عما قريب.. وستبقى مصر عزيزة كريمة حرة، وسيظل شعبها قادرًا على التنمية والعطاء والصمود في وجه تحديات ما صنعها إلا نظام السيسي الفاشل، ويقولون متي هو قل عسى أن يكون قريبًا.
رمضان كريم على كل المصريين. الله أكبر والنصر للثورة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب26 مايو 2016.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...