توثيق حقوقي لـ870 انتهاكًا للعسكر خلال الربع الثاني من 2019

رصد مركز الشهاب لحقوق الانسان فى تقريره المشهد الحقوقي لانتهاكات حقوق الإنسان في #مصر خلال الربع الثاني من 2019 عدد من الانتهاكات وصل ل 870 انتهاكا متنوعا

ووفقا للبيانات الواردة فى التقرير الصادر اليوم السبت فإن عدد من ارتكبت بحقهم جريمة الاختفاء القسري خلال فترة رصد التقرير  وصل الى  124 مواطن كما أن المختفون قسريا والمقبوض عليهم تعسفيا الذين ظهروا وتم عرضهم على نيابة الانقلاب في قضايا مختلفة بلغ  603 مواطن . من بينهم 4 من النساء.

https://fj-p.com/wp-content/uploads/2019/07/22-1.png

كما رصد التقرير 47 جريمة قتل خارج نطاق القانون طبقا للبيانات المعلنة فضلا عن وفاة 10 مواطنين داخل السجون وتوثيق 56 استغاثة من الاستغاثات الواردة من السجون وأماكن الاحتجاز .

وفيما يخص أحكام الإعدام رصد التقرير تأييد أحكام الاعدام الجائرة ضد 33 مواطنا منها تأييد محكمة النقض حكم الإعدام على 13 مواطنا في قضية واحدة  ، وتأييد المحكمة العسكرية العليا حكم الإعدام على 20 مواطن في قضيتين  .

يضاف الى ذلك صدور حكم  من محكمة جنايات الإسكندرية بالإعدام لاثنين من المواطنين  وإحالة 15 مواطنا إلى المفتى من المحاكم لإبداء الرأي في إعدام .

ووثق التقرير  16 استغاثة من الإهمال الطبي داخل السجون وأماكن الاحتجاز، كما وثق جريمة اغتيال الرئيس الشهيد محمد مرسى أثناء جلسة محاكمته  الهزلية التى تفتقر لأدنى معايير التقاضى العادل كما كل المحاكمات لأحرار الوطن من مناهضى الانقلاب العسكرى

ورصد غلق جميع السجون لبضعة ايام، ومنع كافة الزيارت  عقب جريمة اغتيال الرئيس الشهيد محمد مرسى، ومنع انتقال أي محبوسين للحضور لجلسات الانعقاد بالمحاكم والنيابات لفترة كبيرة .

لمطالعة التقرير

http://bit.ly/2LwKY5b
https://fj-p.com/wp-content/uploads/2019/07/0125-1.png
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...