المجلس الثوري: معركة الشعوب العربية مع الأنظمة العسكرية “معركة وجود”

أدان المجلس الثوري المصري جريمة فض اعتصام الثوار في السودان، مؤكدا أن معركة الشعوب العربية مع الأنظمة العسكرية هي “معركة وجود”.

وقال المجلس، في بيان له، إن ما حدث في السودان هو انقلاب عسكري مكتمل الأركان، مشيرا إلى أن التطورات الحالية أكدت أن الأنظمة العسكرية في كافة البلاد العربية تحمل تشوهات بنيوية غير قابلة للإصلاح بالطرق المتعارف عليها أو ما يسميها البعض العلاقات المدنية العسكرية، وأن تلك الأنظمة هي مؤسسات احتلال بالوكالة غير منتمية لشعوبها، كما أن الشخصية الاعتبارية لهذه المؤسسات تطغى على أفرادها من جنود وضباط وتحولهم لأدوات للقتل والسادية ضد شعوبها.

وأضاف المجلس أن “ما حدث بمصر وسوريا واليمن منذ عدة سنوات وما يحدث بالسودان الآن وما يحدث وسيحدث بالجزائر يؤكد أن أزمة كافة تلك البلدان مركزها هو الفساد الهائل والخيانة من المؤسسات العسكرية لشعوبها”.

وأكد المجلس أن “معركة الشعوب العربية هي معركة وجود ضد كافة الأنظمة العسكرية” ودعا كافة القوى الثورية العربية لتجاوز الدوائر القطرية والبدء في الترتيب والتنسيق لعمل ثوري موحد عبر كافة النقاط داخل المنطقة، ويؤكد أن كل المحاولات خلال العقد السابق للموجات الأولى من الثورات العربية لم تكلل بالنجاح مع اختلاف الوسائل والأدوات المستخدمة نتيجة التعامل بشكل منفصل داخل كل قطر في مقابل تكامل وتعاون كافة أنظمة الثورة المضادة في كل المنطقة، مؤكدا أن تكاتف القوى الثورية العربية أصبح فرضاً حتمياً وواجباً ملحاً لبناء الموجة الثورية الثانية الحاسمة التي ستحقق الإنتصار والتحرر.

وحيا المجلس كافة الأبطال المناضلين في الأمة، مؤكدا أن كل التضحيات الكبيرة خلال العقود الثلاثة الأخيرة من كل شعوب الأمة ستصنع نصرا قريبا حاسما، وسيدفع الثمن كل من أسال دماء شعوبنا وسحق كرامتها وأضاع ثرواتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...