خبر صادم.. “المصرية للاتصالات” تلغي “فترة السماح” لسداد فواتير التليفون الأرضي

في الوقت الذي يشكو فيه عملاء الشركة من ضعف الإمكانيات وقلة الخبرة في التعامل مع العديد من المواقف، تعلن الشركة عن قرار صادم لملايين المصريين بالمنازل.

فقد أكد مصدر مسئول في الشركة المصرية للاتصالات بأن الشركة قد قررت بصورة رسمية إلغاء فترة السماح لسداد فواتير التليفون الأرضي والإنترنت، وكذلك قد قررت الشركة إيقاف الخدمة عن أي عميل لم يسدد الفاتورة في موعدها المستحق، ولا توجد أي فترة سماح على الإطلاق.

وأوضح المصدر – في تصريحات حول هذه النقطة – قائلًا: “في السابق كان يتم منح العملاء أسبوعًا فترة سماح لسداد قيمة الفاتورة، فتتراكم أكثر من فاتورة على العملاء ولذلك تم إلغاء هذا النظام، وكذلك سيتم إيقاف الخدمة إذا لم يلتزم العميل بسداد الفاتورة، على أن يتم إضافة غرامة على قيمة الفاتورة المستحقة في حال عدم سدادها خلال 48 ساعة من إيقاف الخدمة”.

وأضاف: “لن يتم إلغاء التعاقد مع العميل بسبب تأخره في سداد الفاتورة، وإنما سيتم إيقاف الخدمة فقط”.

وأكد المصدر، الذي رفض ذكر إسم، أن عملية إلغاء التعاقد تكون في حال إخلال العميل بشرط من شروط التعاقد فقط.

إهمال وفشل

وشكا عملاء بالشركة من الإهمال وعدم الشعور بالمسئولية من جانب الهيئة المصرية للاتصالات، في ظل بناء منظومة العمل الإداري المتكامل.

من بين الشكاوى لأحد المواطنين أنه يقيم في منطقة الففير العمومي التابعة لمنطقة الخصوص دائم الأعطال الجسيمة، إلا أنه فؤجئ بأن الكابينة الخاصة بالتليفون والتابعة لسنترال القلج اصطدمت بها سيارة؛ نظرًا  لسوء اختيار مكانها جعلها عرضة بأن تصطدم بها السيارات من حين لآخر، وفي المرة الأخيرة كان يوجد حفر لتقوية كابلات الكهرباء بالمنطقة؛ ما جعل الطريق يضيق واصطدمت بها سيارة نقل أدى إلى تهشم الكابينة”.

كما شكا م. راضي نصر عطية محمود من همال المصرية للاتصالات في خدمة العملاء بمدينة السادات المنوفية.

حيث اكد أنه تم قطع الحرارة عن تليفوني الأرضي، وعند الإستفسار من سنترال مدينة السادات بمحافظة المنوفية أبلغونا بانه يتم حاليا تغيير كابلات السنترال بأخرى فايبر، وبعد يومين تم استلام رسالة نصية بأنه تم تغيير رقم التليفون إلى 0482674371 والذي ليس له أي علاقة بالرقم السابق.

في اليوم التالي تم استلام رسالة نصية مفادها أن خدمة النت سوف يتم تحميلها على الخط الجديد خلال ساعات.. بالفعل وصلت إشارة النت على الراوتر ولكن No Internet access.

تردى الخدمة

وطالب عملاء للشركة المصرية للاتصالات في محافظة الجيزة مسئولي الشركة بسرعة التدخل لمواجهة تردي الخدمات التي يوفرها لهم سنترال قرية “برقاش” بالمحافظة، في ظل تجاهل القائمين عليه شكاواهم المتكررة.

ويقدم السنترال خدماته لسكان عدد من القرى والعزب التابعة لمركز منشأة القناطر مثل: “برقاش” و”منشاة رضوان” و”ذات الكوم”، لكن عددًا من المشتركين قالوا إن إنهم يعانون من تدهور مستوى الخدمة، وسوء تعامل القائمين علي السنترال مع شكاويهم المتكررة.

واشتكى مشتركون من قرية منشأة رضوان “25 ألف نسمة” من تكرار قطع الخدمة عن خطوطهم، دون سبب فني مقنع، مشيرين إلى أنهم يضطرون لاستدعاء عمال الصيانة مرتين شهريًا على الأقل، رغم التطور الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات خلال السنوات الماضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...