7 من الحرائر مختفيات قسريًا.. تعرف إلى معاناتهن

أصدرت حركة نساء ضد الانقلاب قائمة بآخر تحديث بأسماء المختفيات قسريًا في مصر وفقًا لما وثّقته الحركة، ضمن جرائم العسكر ضد الإنسانية.

وشملت القائمة 7 من الحرائر وهن:

* “مريم محمود القصاص”، تم اختطافها منذ قرابة 4 أشهر من داخل حديقة الحيوان بالجيزة، برفقة زوجها أثناء خروجهما للتنزه. وتتعنت قوات أمن الانقلاب في الإفصاح عن مكان احتجازهما أو التهم الموجهة إليهما حتى الآن.

* “نسرين عبد الله سليمان”، سيناء، مختفية منذ مايو 2016.

* “رحمة عبد الله عبد الحكيم”، بكالوريوس هندسة جامعة الأزهر، تبلغ من العمر 24 سنة، تم اختطافها من منزلها بمدينة النور بالجيزة يوم ١١ يناير برفقة زوجها، مؤمن أبو رواش محمد حسن، خريج كلية ألسن قسم إيطالي جامعة المنيا، يبلغ من العمر ٢٧ سنة.

* “حنان عبد الله علي” اختطفت من إحدى شوارع الجيزة أثناء قيامها بزيارة أحد أبنائها يوم 23 نوفمبر الماضي، ولم يتم التعرف على مكانها أو التهم الموجهة إليها حتى الآن.

* “مريم محمود رضوان المصري” وأطفالها الثلاثة، تم اعتقالهم من قِبل قوات حفتر الليبية يوم 8 أكتوبر 2018، وتم تسليمهم لسلطات الانقلاب فى مصر، والتي ترفض الكشف عن مكان احتجازهم حتى الآن.

* “رحاب محمود”، من القاهرة، تم اختطافها يوم 22 أبريل 2019 من مقر لجنتها الانتخابية بزعم انتمائها لجماعة محظورة، ولم يتم عرضها على النيابة حتى الآن، وترفض عصابة العسكر إجلاء مكان احتجازها.

* “منار عادل عبد الحميد أبو النجا”، تبلغ من العمر 26 عامًا، تم اعتقالها هي وزوجها وطفلهما الرضيع “البراء”، البالغ من العمر سنة، من محل إقامتهم بالإسكندرية بتاريخ 9 مارس 2019 وتم إخفاؤهم قسريًا حتى اليوم.

وطالبت الحركة سلطات الانقلاب بالكشف عن أماكن احتجاز المختفيات، والإفراج الفوري عنهن، حيث إن الإخفاء القسري جريمة يعاقب عليها الدستور والقانون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...