بلحة فيلسوف زمانه: مصر حتبقى حاجة تانية خالص و”جبرتو بخاطري” فى الاستفتاء !

في الوقت الذى شهد العالم بفضيحة” الاستفتاء الصورى” للتعديلات الدستورية، خرج المنقلب السيسى من الغيبوبة ليشكر المصريين على النزول للاستفتاء وبقاءه فى الحكم حتى 2030.

وفى احتفالية “عيد العمال” بالإسكندرية والتى كانت أشبه بثكنة عسكرية، قال عبد الفتاح السيسي ،إن عمال مصر والمصريين جبروا خاطري وخاطر مصر، بوقوفهم لإتمام عملية الإصلاح الاقتصادي ونزولهم للشارع فى الاستفتاء.

وتابع: “الناس لما تنزل تحط كلمتها هتفرض رأيها وإرادتها ولا يوجد أحد يقدر تغيير هذا الأمر”، متابعًا: “أنا سعيد مش عشاني، ولكن عشان إرادة الشعب التي استطاع التعبير عنها، أنا سعيد بيكم وسعيد ليكم”.

ووجه الفيلسوف نصائحه كالمعتاد، وقال: أنه لا يوجد إجماع على الإطلاق ولا يستطيع أحد تغيير إرادة المشاركين فى الاستفتاء، ويجب الاستمرار فى العمل بعيدا عن أعمال التخريب أو القتل.

وتابع هذيانة موجهاً حديثه إلى عمال مصر: “لما تكون مظلوم فى مكان شغلك اشتغل أكتر من الأول وأثبت أنك قدها ولو وقف العمل بالمصنع ياترى ده لصاللحهم ولصالح مستقبل المصنع ولا العكس، والعمل اللى فات دا كان بجهدك، ولابد من وجود عملية توعية من عمال مصر لأبنائهم مستمرة وتحدى مستمر لهم، ومصر ستبنى”.

مصر حاجة تانية

الديكتاتور الذى اطئمن لعسكرة مصر حتى 2030، واصل كذبه وخداعه للمصريين فقال،إن مصر ستكون شيئا آخر في وقت قليل.

وتابع أن “القضية ليست بقائي في مكاني، ولكن القضية هي بقاء مصر، وعمرها ما هتبقى مصر إلا بيكم”، مضيفا “نزولكم في الانتخابات كفيل تحقيق اللي انتم عايزينه”.

وزعم أن مصر عبرت مرحلة عصيبة من تاريخها، مشيدًا بالتضحيات التي قدمها الشعب العظيم، متابعًا: “ولسه أكتر من كدا بكتير “.

ثم عاد وخالف حديثه فقال:أن مصر أمامها الكثير للنهوض بالإصلاح الاقتصادي.

مضيفا: “والله العظيم أي نجاح تحقق بيكم إنتوا.. الإدارة السياسية موجودة عبر العصور، ولكن اللي حصل إن وعي المصريين كان حاضرا”.

وتابع: “أنا بقر بالواقع دا وبقوله للتاريخ.. كل النجاح تحقق بيكم مش بحد تاني”. كما حاول استعطاف للمصريين، حيث تابع موجهًا حديثه لعمال مصر: “بنحبكم جدا ولينا مين غيركم، أنا ليا مين غير شعب مصر يحمينا كلنا”.

وحاول البعد عن كوارث الاقتصاد ،زاعماً إنه سيكون صادقا في حديثه مع العمال وجميع المصريين عن التحديات.مدعياً ، أن تكلفة تطوير قطاع غزل المحلة 20 مليار جنيه.

وتابع: “ساعدونا يا عمال وعاملات، مصر بتفهمكم الإجراءات التي ستتم مع الوضع في الاعتبار عدم ضياع الإنسان”، مؤكدا: “مفيش إنسان هيضيع، إحنا دولة بتحترم أهلها وأنتم أهلنا”.

فلسفة السيسي

وتابع السيسي الأكاذيب والهذيان : “مش معنى إننا زودنا الحد الأدنى للأجور إن دا ثمار للإصلاح الاقتصادي، إحنا لسه معملناش حاجة”.

ووّجه كلمة للعمال قائلًا : “متفرحوش ومتتمنوش غير الامان والسلام والتقدم لبلادكم، الامر الذي لا يأتي إلا بالعمل”.

وأضاف:” بيكم يا مصريين وبوعيكم وصبركم وتحملكم وعملكم.. ما تحقق هو خطوة من 1000 خطوة، ولابد من الاستمرار في العمل والبناء والتعمير، منخربش ومنهدش ومنفسدش”.

مش بتاع شغل

وواصل سلسلة التلميح والتتلقيح على المصريين، وقال السيسي، إن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا بجميع المجالات، مثل التعليم والصحة، معلقا: “بمناسبة الصحة، لما بشوف حد شغال في حاجة ببص لشكله الأول، لو لقيت وزنه زيادة، بقول ما بيشتغلش، لأنه لو بتاع شغل مش هيبقى فيه مجال لزيادة الوزن”.

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/O-TL7TTgI74″ frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

الرئيس مرسى

فى سياق متصل، أعاد ناشطون ‏كلمة للرئيس محمد مرسي في ‎عيد العمال الوحيد الذى شهده قبل الانقلاب عليه.

ومن بين ما قاله الرئيس الشرعي ما يلى:
_أُقبل يد كل عمال مصر
_لن تتخلى مصر عن أي عامل بل سنضع حلول للشركات المتعثرة وإعادتها.
_الحفاظ على العلاوة السنوية وعلاوة 30% بصفة دورية .
_وضع رواتب تتماشى مع الاسعار اليومية.
_الأيدي العاملة هي العبور الثالث لمصر بعد اكتوبر وثورة يناير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...