سلطات الانقلاب تحجب موقع “باطل” للمرة الثالثة.. والحملة تعلق

قالت منصة “باطل” الإلكترونية، المخصصة لجمع التوقيعات الرافضة لتمديد حكم زعيم عصابة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، إن سلطات الانقلاب قامت، اليوم السبت، بحجب موقع حملة “باطل”، للمرة الثالثة، منذ انطلاق الاستفتاء الذي تصفه بـ”الحر”، يوم الثلاثاء الماضي.

وأكدت الحملة- في بيان لها، السبت، أن الفريق التقني بصدد الإعلان عن العنوان الجديد الرابع، داعية جميع المصريين إلى الاستمرار في تشجيع أهلهم وأصدقائهم للتصويت عبر موقع فيسبوك:  m.me/batel2034 ، حتى يصل صوتهم للعالم أجمع.

وقالت إن “استمرار سلطات الانقلاب في تتبع عناوين الموقع الإلكتروني وحجبها يعكس فشلها التام في اختراق الموقع وتعطيله، في ظل إجراءات الأمان المتقدمة التي طورها الفريق التقني للحملة، وهو ما جعلها تلجأ للخيار الوحيد الذي تجيده، وهو حجب الأصوات وتكميم الأفواه”.

وأضافت أن “حرص سلطات الانقلاب على حجب الموقع لن يعطل عملية التصويت؛ حيث أصبح بإمكان جميع المصريين داخل مصر وخارجها التصويت عبر فيسبوك، وهو ما يظهر منذ أمس الجمعة في عودة معدلات التصويت للارتفاع”.

وأشارت الحملة إلى أنها تثق في “استمرار ارتفاع معدلات التصويت خلال الساعات القادمة، خاصة في ظل الدعم الذي تلقته الحملة من سياسيين بارزين وناشطين وصفحات صديقة ساهموا جميعا في الترويج لرابط التصويت على فيسبوك”.

وأوضحت حملة باطل أن “مواصلة السيسي استهداف الموقع الإلكتروني بالحجب هو نتيجة طبيعية لحالة التفاعل المتنامي مع الحملة والاحتفاء بها من قبل أطياف واسعة ومتنوعة داخل وخارج مصر”.

وحجبت سلطات الانقلاب، الثلاثاء الماضي، موقع الاستفتاء الذي أطلقته الحملة (www.voiceonline.net)، بعد 13 ساعة من تدشينه، تمكن خلالها من استقطاب أكثر من 60 ألفا من المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الحملة وأعلنوا رفضهم للتعديلات الدستورية التي بات إقرارها وشيكا في مصر.

ويوم الخميس الماضي، حجبت سلطات الانقلاب الموقع البديل للاستفتاء الحر (باطل): https://batel2034.net، وذلك بعدما تخطى عدد الموقعين 100 ألف مصري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...