تعرف على الفوائد العلاجية “السحرية” للبصل

c

 

يسعى كثير من الأشخاص للحصول على صحة جيدة باستخدام المواد طبيعية، بعيدا عن الأدوية والمواد المصنعة، ومن المعروف أن البصل من أكثر الخضروات المستخدمة في المنازل، وبالإضافة إلى استخداماته في الطعام إلا أن له العديد من الفوائد الصحية والخصائص.

وذكرت بعض الدراسات والأبحاث فوائد علاجية “سحرية” للبصل.. تعرفوا على أبرزها:

-عصير البصل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ولديه القدرة على مداواة الحروق الجلدية البسيطة. فيمكنك استخدام شريحة سميكة من البصل الطازج وفركها على الجلد المحروق، لتخفف ألم الحرق وتساعد في مداواته.

-يعالج البصل الندبات التي تظهر في القدمين، والتي تعرف بـ”مسمار القدم”، عن طريق فرك المناطق المصابة في القدم بشرائح البصل.

-يخفف البصل من حرارة الجسم المرتفعة. يكفي وضع بعض شرائح البصل في الجوارب قبل الذهاب للنوم، بحيث يلامس البصل أسفل القدم جيداً، فهذا يساعد في خفض درجة حرارة الجسم، ويمتص السموم من القدم.

-إذا كنت تعاني من الغثيان، فإن دواءك يكمن في تناول ملعقتين من عصير البصل، فهو يساعد في إيقاف القيء وتخفيف الشعور بالغثيان.

-يساعد البصل في نمو الشعر، فيمكن استخدام عصير البصل لتدليك فروة الرأس بصفة منتظمة يومياً وتركه لفترة قبل الغسيل بالشامبو، فالبصل يحفز بصيلات الشعر، ويعزز من نمو الشعر بشكل سريع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...