“نساء ضد الانقلاب”: الانقلاب تجاوز الخطوط الحمراء في التعامل مع “القوارير”

ضمن حملة “خايف منها ليه؟” التي أطلقتها حركة نساء ضد الانقلاب مؤخرًا، كشفت الحركة عن تجاوز النظام الانقلابي الخط الأحمر الذى ظل قاعدة أخلاقية يحاول أي نظام مصري البعد عن تجازوها.

ورصدت الحركة، في فيديوجراف، طرفًا من الانتهاكات والتجاوزات التى يقترفها نظام الانقلاب ضد النساء؛ حتى بات اعتقال النساء وتعريضهن للإخفاء القسري والتنكيل بهن ظاهرة منتشرة في أنحاء مصر.

فمنذ الثالث من يوليو 2013، تحوّلت الانتهاكات التي ترتكبها سلطات النظام الانقلابي بحق المرأة المصرية إلى ظاهرة شبه يومية فى حياة المصريين، حيث تعرضت 4500 سيدة وفتاة للاعتقال والتوقيف والانتهاكات الواسعة داخل السجون، التي تفتقر لأدنى معايير سلامة وصحة الإنسان.

كما يواجه عدد من المعتقلات أحكامًا مسيسة بالإعدام والسجن المؤبد، بناء على هزليات افتقرت لأدنى معايير التقاضي العادل، بالإضافة إلى رفض إجراء الكشف الطبي على المريضات أو نقلهن للمستشفيات وإعطائهن الأدوية اللازمة.

كان برنامج “للقصة بقية” الذى يُعرض على فضائية قناة الجزيرة، قد تناول ما يحدث بحق مئات النساء المصريات اللاتي وصفهن بيان أصدرته الأمم المتحدة، العام الماضي، بأنهن “أكثر النساء بؤسًا وتضررًا”، حيث تواجه المعتقلات مصيرًا مأساويًّا في سجون النظام الانقلابي، كما سلط البرنامج الضوء على ما يتعرضن له من انتهاكات جسيمة وثقتها منظمات حقوقية دولية.

FacebookTwitterارسال ايميل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...