شاهد| السيسي: “والله أنا صادق” ونشطاء يُكذبونه بالدليل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يفضح كذب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، والذي زعم عدم قتل الجيش والشرطة للمواطنين إبان ثورة 25 يناير، وفي مجازر محمد محمود ورمسيس والعباسية واستاد بورسعيد.

ويُظهر الفيديو قوات الجيش والشرطة وهي تقتل المواطنين بدم بارد خلال أحداث ثورة يناير وما بعدها من أحداث، في محمد محمود وماسبيرو ومجزرة العباسية ومجزرة استاد بورسعيد؛ بهدف ترويع المواطنين وإشاعة حالة من الفوضى بين شركاء ثورة يناير.

وكان قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي قد اعترف بأنه كان المسئول عن الأجهزة الأمنية في نوفمبر 2011، وهي الفترة التي شهدت مذابح محمد محمود وكشوف العذرية وأحداث ماسبيرو، والتي سقط خلالها عشرات المصريين قتلى برصاص الجيش والشرطة.

وخلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، أمس، حاول قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي تبرئة المجلس العسكري من جرائم الطرف الثالث التي ارتكبها الجيش خلال ثورة 25 يناير، خاصة أحداث محمد محمود.

السيسي أراد من خلال لقائه قيادات الجيش والشرطة، إرسال رسائل طمأنة متبادلة، وأن المصالح المشتركة بين الطرفين هي الأهم والأقوى، حتى وإن رفض الشعب بقاء العسكر في الحكم.

FacebookTwitterارسال ايميل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...