عشرات الإصابات برصاص الاحتلال في غزة والضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين في اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار بقطاع غزة والضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 40 مواطنًا بالرصاص الحي على حدود غزة، بينهم حالتان خطرتان شرق خانيونس وغزة.

فيما أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بمشاركة أعداد كبيرة في فعاليات اليوم التي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، تحت عنوان جمعة “الوفاء لشهداء الحرم الإبراهيمي”.

وفي الضفة الغربية، أصيب عشرات المواطنين برصاص الاحتلال الصهيوني خلال المسيرات التي خرجت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية؛ حيث أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة في قرية المغير شمال شرق رام الله.

كما اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في مسيرة حاشدة انطلقت في مدينة الخليل في الذكرى الـ25 على مجزرة المسجد الإبراهيمي الشريف؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين؛ ما أدي إلى أصابة طفل بعيار مطاطي وإصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي بلعين، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، وذلك بمشاركة عدد من نشطاء سلام ومتضامنين أجانب، كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق في اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة نعلين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...