بيان من مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمون بمحافظة الإسكندرية

بيان

بيان

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى درة القلوب وأبطال الميادين ، إلى الثوار والثائرات الأطهار الأحرار الصامدين الثابتين ، إلى أسر الشهداء والمضارين وإلي المأسورين (الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ)

كان تصورنا ودعاؤنا لله تعالى أن يكون تواصلنا معكم هذه المرة لنحدثكم فيها عن رؤيتنا لمواصلة كسر الانقلاب المجرم.

كان تصورنا أن ننقل لكم جهد إخوانكم في اللجنة الإدارية العليا المؤقتة ولجنة الانتخابات المنتخبة من أعضاء الشورى العام والتي تعمل علي قدم وساق لتعد لانتخابات تجمع الشمل ولا تفرقه وتليق بطموحات عموم الصف في هذه الفترة الحرجة من عمر دعوتنا المباركة غير أنه للأسف ليس كل ما يتمني المرء يدركه ففي الوقت الذي يسعي فيه الجميع للم الشمل وفي الوقت الذي قدم العديد من قادة وشباب المحافظة المخلصين المبادرات والوساطات إلى إخوانكم في مجلس شورى المحافظة والذي بدوره قبلها جميعا وكان طلبه فيها واحدا و واضحا ألا تتعارض أي مبادرة مقدمة مع شرعية الجماعة متمثلة في فضيلة القائم بأعمال المرشد و مجلس الشورى العام و شورى المحافظات كان هناك دوما تعنت من قبل لجنة الإدارة بالمحافظة وكان ختام هذا التعنت دعوة لجنة الإدارة بالمحافظة لانتخابات استجابة لفريق موقوف يعمق الانشقاق داخل الجماعة ويكرس الانقسام داخل المحافظة لذلك وجب علي مجلس شورى المحافظة أن يؤكد لإخوانه وأخواته وعموم الصف داخل المحافظة على النقاط التالية:

1. يؤكد مجلس شورى المحافظة علي التزامه التام بقرارات الشورى العام وأن اللجنة الإدارية العليا المؤقتة المنوط بها إدارة الجماعة هي اللجنة التي يرأسها د/ محمد عبد الرحمن وهي آخر لجنة انتخبها مجلس الشورى العام الذي اختار اللجنتين السابقتين وهو الذي يعطي الشرعية ويسحبها وفق آليات شورية وأن إخواننا الموقوفين ليس لهم الحق في تكوين لجان موازية وقد تبين لمجلس شورى المحافظة أن لجنة الإدارة مازالت تخالف هذه القرارات باجتماعهم مع الإخوة الموقوفين و تتلقي التعليمات منهم بالرغم من التنبيه عليهم مما يعد تصرفاً مخالفاً لقرار الشورى العام وتنبيه شورى المحافظة.

2. يؤكد مجلس شورى المحافظة علي رفضه التام لأي تصرف من شأنه أن يفرق الشمل ويشتت الصف و يعمل على تفرقه وانقسامه ويعرض سلامته وأمنه للخطر ومن هذا ما أقدمت عليه لجنة المحافظة من دعوة الشعب والمناطق لإجراء انتخابات بآليات مخالفة لقرارات الشورى العام.

3. يطالب مجلس شورى المحافظة جميع القطاعات والمناطق والشعب والأفراد داخل المحافظة بالإلتزام بقرارات الشورى العام وعدم الاشتراك في الانتخابات التي دعت إليها لجنة الإدارة بالمحافظة لمخالفتها قرارات الشورى العام كما يطالبهم بعد إعلانهم هذا الرفض بالتفرغ التام للعمل ونبذ الخلافات والإبداع في المسار الثوري السلمي حتي سقوط الانقلاب والاهتمام بإخوانهم المضارين وإخراجهم من هذا الخلاف الذي لا نرى له سببا حتى الآن.

4. يري مجلس شورى المحافظة إصرار لجنة الإدارة بالمحافظة علي تغييب صف المحافظة وذلك بإيصال معلومات مغلوطة وغير صحيحة وتشويه وتجريح بعض إخوانهم بشكل لم تعرفه أدبيات ولا تربية الإخوان ويهيب مجلس شورى المحافظة بكل من يريد معرفة الحقائق كاملة أن يأخذها من مصادرها الشرعية (فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

5. وتساؤل وجب طرحه .. لماذا الإسراع في الانتخابات بناء على مبادرة من جهة موقوفة بينما هناك قرار ملزم من أعلى جهة بالجماعة (مجلس الشورى العام) وهذا القرار ينص على عمل الانتخابات بآلية محددة وبلجنة مشكلة؟! لماذا؟! وما الحكمة؟! وبأي ميزان توزن الأمور؟!

وفي ختام رسالتنا نؤكد أننا كمجلس شورى المحافظة مع الانتخابات بالطريقة الشرعية التي تلتزم بقرارات مؤسسات الجماعة ونرفض الانتخابات التي تم الدعوة إليها ونعتبرها انتخابات باطلة لأنها من غير ذي صفة ومخالفة للطريق الشرعي ويدعو لها مكاتب محافظات محدودة ويدعي لها أناس ويستبعد آخرون وبالتالي فهي تجسد الانشقاق الذي نرفضه جميعا.

نؤكد للجميع أن وحدتنا هي مصدر قوتنا وهي ما ستعجل بسقوط الانقلاب وندعو لجنة الإدارة بالمحافظة إلي الالتزام بالشرعية سريعا قبل فوات الآوان وتجنيب الصف تكلفة أمنية وتنظيمية لا يتحملها أحد الآن وأن يكونوا علي قدر المرحلة ونستبشر بقدوم رمضان وروحانياته فهو شهر التقوي والثورة والانتصارات ونجدد تمسكنا بشرعية جماعتنا والتزامنا بقرارات الشورى العام والمعتمدة من فضيلة القائم بأعمال المرشد والتي لا يحق لأي جهة في الجماعة مخالفتها وندعو الله أن يحفظ جماعتنا وأن يوحد صفنا ويديم ودنا ويعجل بسقوط الانقلاب وعودة الغائبين.

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ)

إخوانكم مجلس شورى محافظة الإسكندرية
الثلاثاء : 3 من شعبان 1437
الموافق : 10 من مايو 2016
والله أكبر ولله الحمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...