إصابة 20 فلسطينيا برصاص الاحتلال في غزة والضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين، باعتداء قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص وقنابل الغاز، على المشاركين في فعاليات “أسرانا ليسوا وحدهم” على حدود قطاع غزة، والتي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال، فيما أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بتوافد آلاف المواطنين لمخيمات العودة شرق قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الخامسة والأربعين، مشيرة الي إطلاق قوات الاحتلال وابلا كثيفا من الرصاص وقنابل الغاز تجاة المتظاهرين.

وفي الضفة، أصيب 15 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في قرية المغير شرق رام الله، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 15 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات قرية المغير مع قوات الاحتلال وجرى نقلهم لمستشفيات المدينة.

كانت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة” قد دعت أهالي قطاع غزة إلى أوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات ، اليوم الجمعة، والتي تحمل شعار “أسرانا ليسوا وحدهم”، كما دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في الفعاليات لايصال رسالة للمحتل بأن وراء الاسري رجالا.

وثمنت الحركة، في بيان لها، دور الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار وأهالي قطاع غزة، مضيفة “ما زال شعبنا الفلسطيني يثبت أنه الأكثر وفاءً لقضية الأسرى والأقدر على حمل أمانتها، الأمر الذي يؤكد أنه على جادة الصواب وطريق الحرية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...