عضو شورى الجماعة: الإخوان يؤمنون بالتغيير دون انحراف أو مداهنة أو تلون

قال همام علي يوسف، عضو مكتب الشوري العام لجماعة الإخوان المسلمين: إن الإخوان يؤمنون بالتغيير والتطور ومواكبة روح العصر دون انحراف أو مهادنة.
وأضاف “يوسف” فى مداخلة عبر تلفزيون وطن ،حقيقة أن الاخوان المسلمين يؤمنون أن أى مؤسسة أو كيان أو دولة لاتراجع نفسها دوماً بين الحين والآخر لتقييم مواقفها وتحُسن مسارات أعمالها وتعمل على تطوير أدائها فأنها تتقادم لأن الزمن لا يحابى أحدا مطلقا.
وأشار عضو مكتب الشوري العام لجماعة الإخوان المسلمين الى إن الإخوان عبر تاريخها الطويل 90 عاماً وهم يأخذون بأساليب عصرهم وتطوير انفسهم وتطوير خططهم لما يتناسب مع روح العصر الذى يعيشون فيه ، وإلا ما استطاعو أن يبقوا حتى الآن صامدين ثابتين طوال تلك السنوات الماضية.
وتابع: آثارهم فى كل مجال من مجالات الحياة شاهدة على ذلك ، وعلى هذا التطوير والأخذ بروح العصر ،وبالتالى فهذا الأمر أحد ثوابت الإخوان المسلمين طوال تاريخهم ، لأنهم يؤمنون دائماً بالتقويم والتطوير الدائم .
وأوضح همام” أن الإخوان لديها ثوابت ومتغيرات ،الثوابت ينبغى أن تبقى دائما دون تغيير أو تبديل وضرب مثالاً على ذلك مثل..”وجوب العمل الجماعى،الشمولية فى الإسلام،رسالة التعليم للإمام البنا، التربية عند الإخوان، ونبذهم للعنف” وهذه أمور لاتتغير.
واستكمل مداخلته ..أما المتغيرات..فتحكمها قواعد أخرى مختلفة وهى تتطور حسب الزمان والمكان مثل اللوائح والرؤى ،لأن الجماعة يؤمنون بأنه لابد من تقييم دائم ومستمر لهذه الأمور المتغيرة دون تهور أو تغير دون جمود أو تحجر ،فضلا عن إيمانها بأن ذلك لايثنيها عن شئ بلا انحراف أو تلون أو مداهنة .https://www.youtube.com/watch?v=BFsEA_HWqEc
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...