السيسي مرعوب من ذكرى “25 يناير” ويحول مصر لثكنة عسكرية

انتابت سلطات الانقلاب حالة رعب تزامنا مع بدء الاحتفاء بالذكرى الثامنة لثورة 25 يناير 2011، رغم عدم وجود أية دعوات لافتة للتظاهر والاحتجاج أو الاحتفاء لإحياء الذكرى.

وشددت سلطات السيسي، الأربعاء، إجراءات التأمين بمحيط الميادين العامة ،وأظهر مقطع فيديو نشره المتحدث باسم جيش العسكر، العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، “انتشارا أمنيا لعناصر ومركبات الجيش المصري بالشوارع”.

وكشف عن رعب قادة الانقلاب وقال إن “الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية أتمت استعداداتها للانتشار والمعاونة في تأمين المواطنين والمنشآت الهامة”.

وأضاف: “تم تكثيف إجراءات التأمين على الطرق والمحاور المرورية ودفع الدوريات المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية للتصدي لأي محاولة للخروج عن القانون”.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس (شمال شرق) ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

ثكنة عسكرية

في المقابل، شهد ميدان التحرير (أيقونة الثورة) وجودا أمنيا عبر دوريات ثابتة وأخرى متحركة حتى ميدان عبد المنعم رياض القريب منه.

كما طوقت قوات أمن الانقلاب مداخل محافظات القاهرة، والجيزة ، والقليوبية، وشهدت محافظة الإسكندرية والبحيرة نزول مدرعات تابعة لداخلية الانقلاب، فضلا عن انتشار مكثف للجنود والضباط باتجاه المنطقة الشمالية العسكرية بمنطقة “سيدي جابر” وشريط السكك الحديدية، ونشر كمائن ثابتة ومتحركة سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

كما واصل العسكر رعبهم وترهيب المصريين، وقال اللواء محمود توفيق وزير داخلية الانقلاب: إن “وزارة الداخلية تعمل على زيادة المجهود الأمني، وأنه لا تهاون مع من يرفع السلاح ويحاول المساس بأمن وأستقرار الوطن”، وفق حديثه.

عيد الشرطة

في سياق متصل، شارك ناشطون على هاشتاج دشنته المخابرات المصرية تحت اسم عيد الشرطه، وغرد أحمد عسكر على الوسم فكتب ناشراً صور الشهداء وقال: وتبقى 25 يناير ثورة شعب ضد ظلم وخيانة من يدّعون حماية البلاد.

ونشر السيد غيط صورة ساخرة وعلق عليها.. عيد الشرطه..كل عيد وانت فاكر يا باشا..! أما حساب باسم”كريم مش بنزيمه” فقال: عيد الثورة مش عيد الشرطة.بينما رد محمد هانى”..ثورة يناير … الثورة على الفساد والظلم.

أحمد رشاد.. كل سنة و 25 يناير احسن حدث عشناه وعاشته مصر كل سنة وهو نكسة على كل الفاسدين والمرتشين كل سنة وهي ملهمة وبنستمد منها النور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...