قبل تصفيتهم من الداخلية بحجة تبادل النار ننشر أسماء بعض المختفين قسريا

اعتدنا في الفترة الأخيرة ومع كل حادث كبير تقوم وزارة الداخلية بعملية تصفغية جسدية لبعض المواطنين وذلك للتغطية على الحادث وعلى عجز السيسي وحكومته.

كما حدث في المرة الأخيرة للتغطية على شهادة مبارك في المحكمة والتي أثارت سخرية المصرية كما أدانت رئيس المخابرات العسكرية وقتها وهو عبدالفتاح السيسي، حيث قامت الشرطة بتصفية 40 مواطن اتضح بعد ذلك أن أغلبهم من المختفين قسريا

وقبل أن تقوم داخلية السيسي كعادتها بتصفيتهم جسديا معللة ذلك بقيامهم بتبادل إطلاق النار مع قوات الداخلية ننشر أسماء بعض المختفين قسريا.

– “عاطف صلاح بيومي”

البالغ من العمر 57 عامًا، لليوم العاشر على التوالي، وبحسب ما ورد إلينا، فإنه تم اعتقاله من منزله بمحافظة القليوبية 24 ديسمبر/كانون الأول 2018.
– “درويش أحمد درويش عبد الحفيظ ابو قرن” بمدينة السادس من أكتوبر، للشهر الثاني على التوالي، يعمل بالأدوات الكهربائية و متزوج و لديه أطفال ، حيث اعتقل تعسفيًا من قبل قوات الأمن الوطني في ال27 من أكتوبر/تشرين الأول 2018 في تمام السابعة مساءًا من أمام منزله بالحي الرابع بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة القاهرة.

“درويش أحمد درويش عبد الحفيظ ابو قرن”

بمدينة السادس من أكتوبر، للشهر الثاني على التوالي، يعمل بالأدوات الكهربائية و متزوج و لديه أطفال ، حيث اعتقل تعسفيًا من قبل قوات الأمن الوطني في ال27 من أكتوبر/تشرين الأول 2018 في تمام السابعة مساءًا من أمام منزله بالحي الرابع بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة القاهرة.

– “عبدالرحمن عبدالمنعم فراج”

-25 عام-، وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم 28 نوفمبر 2018، من منزله، ومن أمام زوجته الحامل وأطفال الإثنين، قبل اقتياده لجهة مجهولة.
وبحسب أسرته فإن قوات الامن قامت بتفتيش المنزل والاستيلاء على الأجهزة الألكترونية، واقتادته معها لجهة غير معلومة، ولم يتم عرضه على النيابة حتى اليوم.
ويعاني فراج، من مرض السكر من الدرجة الأولى، ويحتاج لعناية طبية مستمرة، وتخشى أسرته من تعرضه لغيبوبة سكر داخل مقر احتجازه، دون رعاية طبية، ما يهدد حياته.

– “أحمد عبدربه” وزوجته وابنته بعد القبض التعسفي عليهم من مطار القاهرة،

تواصل قوات الأمن الإخفاء القسري بحق المواطن/أحمد عبدالنبي محمود وشهرته “أحمد عبدربه” -61 عاما-، وزوجته/ ريا عبدالله حسن علي -60 عاما-، وابنته/يسر أحمد، وذلك منذ القبض التعسفي عليهم، من مطار القاهرة، ظهر يوم الأحد 23 ديسمبر 2018، أثناء استعدادهم للسفر للخارج، قبل اقتيادهم لجهة مجهولة.
يذكر أن الزوجين يعانيان من عدة مشاكل صحية، حيث يعاني عبدربه، من ارتفاع ضغط الدم المزمن و السكري و الفشل الكلوى فضلا عن انزلاق غضروفي بفقرات الرقبة، وتعاني زوجته من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم و أجرت مؤخرا عدة عمليات جراحيه بالركبة و العمود الفقري، وتخشى أسرتهم من من تدهور حالتهم الصحية، وعلى سلامتهم.

– “أحمد رجب ابراهيم محمد الابهيشي”

وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم الخميس 20 ديسمبر 2018، دون سند من القانون، قبل اقتياده لجهة مجهولة.
وأحمد رجب، مقيم بعزبة عبداللطيف الشيخ. العوايد اسكندريه، ويعمل مهندس حاسبات، وتم القبض التعسفي عليه بمحطة رمسيس، أثناء عودته من عمله الجديد بالقاهرة.

– “شريف عبدالله الكومي”

-33 عاما-، وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم الجمعة 21 ديسمبر 2018، دون سند من القانون، قبل اقتياده لجهة مجهولة.
والكومي، مقيم بمركز طوخ، ويعمل في صيانة المعدات، تم القبض التعسفي عليه من الشارع بقرية بلتان،
– “أحمد السيد محمد طه”، -يعمل بورشة بمحافظة الجيزة- ومن أبناء مركز حوش عيسى بالبحيرة، وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم 16 ديسمبر 2018، أثناء ذهابه لعمله، قبل اقتياده لجهة مجهولة.

“أحمد السيد محمد طه”

-يعمل بورشة بمحافظة الجيزة- ومن أبناء مركز حوش عيسى بالبحيرة، وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم 16 ديسمبر 2018، أثناء ذهابه لعمله، قبل اقتياده لجهة مجهولة.

– رجل الأعمال المصري “محمد عز الدين مالك”

عقب اعتقاله تعسفيًا في ال23 من ديسمبر/كانون الأول 2018 من مطار القاهرة عقب إعادة طائرته للمطار بعد مغادرته ب45 دقيقة ومن ثم تم اقتياده لجهة مجهولة. يذكر أنه الشقيق الأصغر لرجل الأعمال “حسن مالك” المعتقل في سجن طرة على ذمة قضايا ملفقة تتعلق بالإضرار بالإقتصاد المصري.

– “أحمد عبد النبي” -61 عام- و زوجته “ريا عبد الله حسن علي” -60 عام-

من مطار القاهرة ظهر الأحد 23 ديسمبر/كانون الأول 2018 و اقتيادهما لجهة مجهولة ، جدير بالذكر أنه يعاني من عدة أمراض من بينها ارتفاع ضغط الدم المزمن و السكري و الفشل الكلوي و انزلاق في غضروف الرقبة ، و تعاني زوجته من ارتفاع ضغط الدم و السكري و إجراءها عدة عمليات جراحية بالركبة و العمود الفقري في الفترة الأخيرة.

– “أحمد جمال عطية”

-من بولاق الدكرور-، وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم 20 فبراير 2018، دون سند من القانون، واقتياده لجهة مجهولة.
وبحسب شهود عيان فإن قوات الأمن قامت بإقتحام محل صيانة أجهزة الكمبيوتر الذي يملكه وكذلك داهمت منزله وقامت بتكسير محتوياتهما، واقتياده لجهة غير معروفة حتى الآن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...