شاهد| في الذكرى 31 لتأسيس حماس.. هنية يدعو إلى استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام


قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: إن الهبّة الجديدة في الضفة هي رد فعلٍ على كل محاولات وأساليب الإهانة التي يقوم بها المحتل بالضفة والقدس، مؤكدًا أن الضفة اليوم تقول إنها لن تكون منطلقًا لصفقة القرن، بل مقبرة لصفقة القرن.
وأضاف هنية- خلال مهرجان نظّمته حماس في مدينة غزة إحياءً للذكرى الـ31 لتأسيسها- أن الحركة في الذكرى الـ31 تقف في مربع قوي وصلب مع شعبنا الفلسطيني ومقاومته، تقف في موقع أقوى من المحتل رغم ما يملكه من عتاد وعدة.
وأوضح هنية أن التطبيع مع بعض الأنظمة لا يعد اختراقًا صهيونيًّا، مضيفا أن شعوب الأمة العربية والإسلامية تكره “إسرائيل”، موجها رسالة للاحتلال الصهيوني قائلا: “لا مستقبل لكم على أرض فلسطين، ولا مكان لكم بين جحافل الأمة المرتبطة بالقدس وفلسطين”.
وتابع هنية: “أمامنا تحديات كبيرة لأنها بحجم قضية فلسطين، وهي القضية المركزية للأمة، جاهزون لإجراء الانتخابات العامة بعد 3 أشهر، فلنحدد جميعًا موعد الانتخابات، الضفة وغزة تعانقوا بالدم والمقاومة ولتتعانق بالسياسة”.

وأردف: “مطلوب منا فلسطينيًّا الذهاب للوحدة الوطنية، وأُعلن أمامكم أن حماس جاهزة بل مستعدة لأن تذهب الى أبعد مدى من أجل استعادة الوحدة الوطنية، أدعو إلى عقد اجتماع فلسطيني عاجل تشارك فيه القيادات الفلسطينية من الداخل والخارج لنبحث في واقع قضيتنا ونحدد معالم وخطوات مستقبلنا”.
واستطرد قائلا: “أقول بكل أخوية ومسئولية: إنني مستعد للقاءٍ مع الأخ أبو مازن في غزة، في القاهرة، في أي مكان، لنتباحث وعلى هذا المستوى، في ترتيب لقاء فلسطيني موسع، والاتفاق على أجندات العمل الوطني للمرحلة القادمة”.
وأشار هنية إلى أن زمن المفاوضات التي استمرت لأكثر من 20 عاما انتهى، فعبرها زاد الاستيطان والتهويد والجدار والحصار، مضيفا “كفى لأوسلو، لنذهب لبناء رؤية فلسطينية شاملة للاتفاق على استراتيجية وطنية فلسطينية تحدد لنا المسارات السياسية والمقاومة، ولنضم كل أبناء شعبنا في الداخل والخارج، أدعو لعقد الإطار القيادي المؤقت وعقد المجلس الوطني؛ تطبيقًا لمخرجات اجتماع بيروت.


https://www.youtube.com/watch?v=K4g_chQROVE

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...