“نساء ضد الانقلاب”: مأساة “القوارير” التي يعاملها الانقلابيون أسوأ من “أبي جهل”!

كشفت المتحدثة باسم “نساء ضد الانقلاب، أسماء مهاب، عن بعض ما تعرضت له المعتقلة “عائشة”، نجلة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت “أسماء”، فى مداخلة هاتفية اليوم السبت، على قناة “مكملين”: إن السيسى يتفنن فى كسر المجتمع المصرى، من خلال اعتقال المرأة المصرية والإساءة إليها بصورة لم تحدث حتى فى أيام الجاهلية، وضربت مثلا ونموذجًا لذلك بما يحدث بحق المعتقلة الشابة عائشة خيرت الشاطر، والتى تتعرض لانتهاكات خطيرة وعدم نظافة الأطعمة والأطباق، حتى فى عز البرد لا ترتدى سوى ملابس خفيفة لا تقيها الشتاء القارس.

ديكتاتور قاتل

وأشارت “المتحدثة باسم نساء ضد الانقلاب”، إلى أن “عائشة يتم وضعها مع 5 رجال وشباب، ويتعمّد العسكر وضع “عصابة” على عينيها، ويتم نقلها من غرفة إلى غرفة بواسطة رجال”. وأردفت “لدينا 81 أسيرة فى سجون السيسى معتقلات بلا جريرة أو ذنب اقترفنه، يتعرضن لانتهاكات جسيمة مثل منع الدواء والغطاء والطعام والملبس”.

وأكدت “أسماء” أن السيسى يريد تقديم نموذج للطاغية لم يسبق له مثيل حتى فى أيام الجاهلية، وهو يعيش ويجسّد دور ونموذج الديكتاتور القاتل لأبناء شعبه.

انتقام انقلابى

وحول أسباب تعمّد جنرالات العسكر الإجرام بحق المرأة المصرية، قالت: “لأنها كانت كتفًا بكتف مع الرجل فى المسيرات والمظاهرات والهتافات للمطالبة بالحقوق المشروعة، حتى عندما كان يُعتقل الزوج أو الشقيق أو الأب كانت تقوم بدورها وأدوار غيرها، وهو يحاول بأى ثمن تنحيتها من المشهد العام المُشرّف الذى تقوم به، ولكن كعادتها تقود وتكمل المسيرة حتى يرحل السيسى وهذه العصابة من حكم مصر”.

صراصير وانتهاكات

كانت سارة، شقيقة المعتقلة عائشة خيرت الشاطر، قد كتبت “تدوينة” على حسابها بفيس بوك قالت فيها: إن شقيقتها أصيبت “متعورة” فى يدها بسبب الكلابشات، وغير مسموح لها بلبس ملابس غير طبقة لبس واحدة، فضلا عن وجود صراصير فى الطعام، ويقوم الأمن بإيصالها “مربوطة العين” من الحجز إلى الحمام، وحتى التحقيق يكون مع عدد من الرجال لا يوجد معهم سيدة واحدة.

وأشارت “سارة” إلى أن شقيقتها تدخل حجز التحقيق مع خمسة شباب وتستمر فيه بالساعات، فى حين أن عربة الترحيلات القذرة مع رجال، وعلى عينيها “عصابة” يتم كلبشتها مع “رجل” حتى آخر الطريق.

وأكدت الشقيقة الصغرى أن عائشة يتم تهديدها بكل أنواع التهديد، ولا يراعون أنها أنثى ضعيفة، كما تتعرض لإيذاء بدني ونفسي بدون جرم ارتكبته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...