غليان في البيوت بعد تصريحات وزير “تعليم الانقلاب” ومطالب بالاعتذار.. وإلا

يبدو أن وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب طارق شوقي يحاول تشتيت أذهان ملايين الطلاب في واقعة” فنكوش التابلت” الذى لم يسلم حتى الآن لطلاب الثانوية العامة، فلجأ” شوقي” للدخول في معارك وهمية طالت هذه المرة أولياء الأمور وتحديدا ” الأمهات” منهن.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب ،قد قال إن جروب ” أمهات مصر للنهوض بالتعليم” أصبح منصة لأصحاب المصالح ووجهة لكل جهة تريد التخريب، ولا يجب على وزارة التعليم أن تعتذر لهم وإعطائهم وزنًا.

وأضاف “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، على قناة “Ten”، أمس الأربعاء ، أنه سيقطع التعامل نهائيا مع تلك الجروبات، مناشدًا أولياء أمور الطلاب أن يتحدثوا مع وزارة التعليم بطرق شرعية، وتابع: “الجروبات دي أنهكتنا، ملهمش عندنا حاجة خالص، ده عبء علينا لا يمثلوا إلا نفسهم”.


الاعتذار.. وإلا

من جانبها استنكرت عبير أحمد ” من مؤسسي اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، تصريحات طارق شوقي التي قال فيها “أمهات مصر عايشين 24 ساعة على الفيس بوك، معناه أنهن مش فاضيين لتربية أولادهم”.

وأضافت عبير، في بيان صادر عن الاتحاد، أن تصريحات الوزير إهانة وإساءة لا نقبلها، مؤكده أن أمهات مصر يعانون أشد المعاناة من أجل تربية وتعليم أبنائهم ويتواجدن على الفيس بوك لمتابعة قرارات الوزارة وتحميل مذكرات ومراجعات للأبناء.

وطالبت وزير التعليم بضبط النفس وعدم الإساءة لأولياء الأمور من الأمهات أو الإساءة لأبنائهم واتهامهم بعدم التربية، مؤكده أن أولياء الأمور شريك أساسي في العملية التعليمية، ولفتت إلي أن تصريحات الوزير تعتبر إهانة واضحة لكل أم ويجب تقديم اعتذار لهن، مستطرده: “المفروض يشكرهم على التعب اللي بيتعبوه مع أبنائهم بدل الإساءة والهجوم عليهم”.

ثورة أولياء الأمور

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات على الصفحة غاضباتٍ من تصريحات وزير التعليم، وقالت إحداهن: “لو تعرف الأمهات بتعاني إزاي في التربية والمذاكرة وظروف البيت، احنا مش زي الستات اللي بتروح النادي وتحضر حفلات عمرو دياب”.

وأضافت أخرى: “عندك حق إحنا فاضيين فعلا، بأمارة الدروس والمذاكرة والامتحانات وشؤون البيت”، وقالت ثالثة: “والله حرام بعد كل التعب والمجهود الأمهات فاضيين بس للفيسبوك، الطالب من غير اهتمام أمه مش نافع لإن حضرتك المدرس نفسه بيقول كدا”.

وزير التابلت

وأضافت ولي أمر أخري: “والله حرام بعد كل التعب والمجهود أولياء الأمور والأمهات فاضين بس للفيس بوك، الطالب من غير اهتمام امه مش نافع لأن حضرتك المدرس نفسه بيقول كده”، واستكملت أخري: “وزير التابلت اللى بيشحت عشان يجيب مقاعد وديسكات بيهين ستات مصر اللى مستحملين الفشل والقرارات المصيرية اللى هتضيع أجيال كاملة، بيهين ستات مصر عشان يدارى على أخطائه.. حسبى الله ونعم الوكيل”.

فى حين قالت أخرى، اعتذر ياوزير التعليم وإلا لن تجد منا سوى الرد السريع والقوى،نحن الحلقة الأقوى وأنت الأضعف واسأل من كان قبلك.وفق حديثها

خط أحمر

وذكرت ولي أمر: “أمهات مصر خط أحمر، لن نقبل منك اهانه، عجزك وفشلك الواضحين خلاك معندكش غير الأهانات”، وأضافت ولي أمر أخري: “قاعدين علي الفيس نتابع تصريحاتك المتضاربة اللي طالعه كل ساعه، هو فيه مسئول بيصرح تصريح كل ٦ ساعات وكل تصريح يضرب اللي قبله، التابلت اول السنه لا التابلت في البحر لا التابلت في نوفمبر لا مافيش تابلت، مين اللي فاضي للتصريحات والمشروعات الفاشله، هو بيهين الامهات وبيقول علي ولادنا مش متربيين؟”.

البعد عن الحقيقة

وترى “أمنيه”، أن حديث طارق شوقى عن “جروب”، اتحاد أمهات مصر”، يبتعد عن الحقيقة وأن الأمهات حريصات على مصلحة أولادهن: “ازاي يتهم الأمهات أنهم فاضين وقاعدين 24 ساعة على فيسبوك ومش فاضين لتربية أولادهم هو عرف منين!” وتابعت: “فين التابلت اللي وزير التعليم قال عليه مدارس استلمت ومدارس لا”.

يذكر أن وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب كان قد قال خلال مؤتمر الأسبوع الأول للتنمية المستدامة الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن “أمهات مصر اللي عايشين 24 ساعة على الفيس، معناه أنهن مش فاضيين لتربية أولادهم”، في إشارة منه إلي جروب اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...