شاهد| تفاصيل مثيرة عن طريقة قتل جمال خاشقجي

نشرت قناة “الجزيرة مباشر” تقريرًا مصورًا، يكشف تفاصيل جديدة مثيرة حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بتركيا.

وقال مراسل الجزيرة، إن زخم قضية خاشقجي انتقل اليوم من إسطنبول إلى باريس، حيث يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاءات ثنائية على هامش منتدى باريس للسلام. هذه اللقاءات بدأت بلقائه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واستغرق اللقاء 45 دقيقة، وكان مقتل خاشقجي القضية الأبرز التي تناولها في هذا اللقاء.

وأضاف المراسل أن أردوغان سيعقد لقاءات أخرى مع مسئولين أوروبيين آخرين بخصوص قضية خاشقجي، ويعول الكثير من الأتراك على هذه اللقاءات لتشكيل موقف شبه موحد تجاه قضية اغتيال خاشقجي من أمريكا والدول الأوروبية.

وأشار مراسل الجزيرة إلى تصريحات أردوغان حول مشاركة تسجيلات مقتل خاشجي مع مخابرات دول أخرى.

وكشف مراسل الجزيرة عن تصريحات نظيف كرمان، رئيس وحدة التحقيقات بجريدة صباح التركية، والتي كشفت معلومات جديدة حول قضية خاشقجي.

وأوضح مراسل الجزيرة أن خاشقجي عندما دخل القنصلية أُدخل إلى مكتب القنصل وقتل خنقًا بوضع كيس بلاستيكي على رأسه حتى فارق الحياة، ثم قام فريق الاغتيال بوضع أكياس بلاستيكية على الأرض تحت الجثة قبل تقطيعها؛ منعًا لوقوع دماء على الأرض.

وذكر مراسل الجزيرة أن عملية التقطيع استغرقت 15 دقيقة، وجمعت أجزاء الجثة في 5 أكياس نقلت إلى مقر إقامة القنصل السعودي حيث جرى إذابة الجثة بالأسيد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...