توافق ثلاثي على حلول مقترحة لأزمة سد النهضة

قالت وزارة الري بحكومة الانقلاب، إن اللجنة الثلاثية المؤلفة من مصر والسودان وإثيوبيا، توافقت على حلول مقترحة لدفع مسار الدراسات الفنية المتعلقة بسد “النهضة” الإثيوبي.

وأضافت في بيان لها الخميس، أن الاجتماع التاسع عشر للجنة الفنية (تضم وزراء ري مصر وإثيوبيا والسودان)، الذي عقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي 5 و6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ناقش الأمور التعاقدية والمالية مع المكتب الاستشاري الفرنسي، المعني بتقييم تأثيرات سد النهضة على مصر والسودان.

وتناول الاجتماع “أهم المعوقات والمشاكل التي جابهت المكتب الاستشاري الفرنسي، وعلى رأسها التقرير الاستهلالي مع مناقشة سبل الحلول المقترحة لتلك المشاكل”.

ووفق البيان، تناول الاجتماع أيضا قيام اللجنة الثلاثية بالتوافق حول بعض الحلول المقترحة لتلك المشاكل، سعيا إلى دفع مسار الدراسات الفنية خلال الفترة المقبلة، دون تفاصيل عن طبيعة تلك الحلول.

ومن المقرر أن يقوم المكتب الاستشاري بدراسة الحلول المقدمة من اللجنة الثلاثية لوضع رؤية واضحة لكيفية التعامل مع الموقف، بحسب صحف مصرية.

وتعثرت المفاوضات الفنية حول “سد النهضة” أكثر من مرة، أبرزها في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، حيث تسعى إثيوبيا للانتهاء من فترة الملء خلال 3 سنوات بينما تريد مصر ملأه في 7 سنوات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...