شاهد| تدوينة مؤثرة لوالدة “عائشة الشاطر”.. ونشطاء: فك الله أسرها

نشرت السيدة أم الزهراء عزة توفيق، زوجة المهندس المعتقل خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، رسالة مؤثرة ومبكية لنجلتها “عائشة” بعد اعتقالها مؤخرًا، طالبت فيها بالكشف عن مكان اعتقالها، ولماذا تم اعتقالها وما جريمتها.

وكتبت أم الزهراء، على حسابها بفيسبوك اليوم الثلاثاء، متسائلة: “أين أنت يا عائشة، أعيدوا إليّ ابنتي، أعيدوها إلى أبنائها، فعلتم بنا ما فعلتم، لم يكن لنا تدبير ضدكم، فى وقت الاستطاعة لم ننكل بكم، فى وقت الضعف لم ندبر للانتقام”.

وقالت: “ما جريمة عائشة؟ لا لاختفائها قسريًا، أعيدوا إلينا ابنتنا، أعيدوا إلينا عائلتنا، انفونا خارج بلادكم، لا تستهينوا بدعاء المظلوم هو سلاحنا، ليس بينه وبين الله حجاب، وسيستجيب الله لنا يومًا، وستعلمون يومًا من العزيز بالله ومن الذليل”. مختتمةً حديثها بقول الله تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجبْ لكم”.

تفاعل بالسوشيال

وأثارت التدوينة غضب رواد التواصل الاجتماعي، على إثر اختطاف نجلة المهندس خيرت الشاطر وزوجها وعدد كبير من النشطاء الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وجاءت أغلب التعليقات لمواساة وطمأنة الأم المكلومة في أمرها، فكتبت مروة صلاح: “الله يجبر خاطرك ويقر عينيك”.

وأضاف محمد عمار: “يا أُمَّاه فرج الله قريب لكم”. تبعته داليا أحمد فعلقت: “ربنا يربط على قلبك… فرجه قريب إن شاء الله”.

فى حين قالت “الغيورة على دينها”: “يا رب يقر عينكم بسلامتها ويرفع عنكم.. أنتم وبكم تحفظ البلاد فكيف تنفون خارجها؟ ربنا يعجل بهلاك الظالمين.. أم الزهراء عزة توفيق. سمية أبو شادى.. ربنا يرفع عنكم البلاء يا رب”.

حملة مسعورة

يشار إلى أن الاعتقالات جاءت فى الأول من نوفمبر بعد يوم واحد من اختيار مصر رئيسًا للشبكة العربية لحقوق الإنسان، حيث شنت قوات أمن الانقلاب حملة همجية ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، منهم عدد من السيدات، على رأسهن ابنة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، والمحامية هدى عبد المنعم.

بالإضافة إلى مجموعة من المحامين، منهم محمد أبو هريرة، وطارق السلكاوي، وعدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان في مصر بعد الانقلاب، منهم مروة أحمد مدبولي التي كان زفافها بعد أيام لزوجها الخارج لتوه من سجون الانقلاب بعد أن قضى 5 سنوات على ذمة هزلية “مسجد الفتح”.

حرائر بالمعتقلات

وارتفع عدد السيدات والفتيات المختفيات قسريا في سجون العسكر إلى 13 سيدة وفتاة. ونشرت حركة نساء ضد الانقلاب آخر قائمة جديدة بأسماء المختفيات قسريا دون سند من القانون فى سجون الانقلاب، ضمن جرائم العسكر بحق المرأة المصرية، والتي تصنفها المنظمات الحقوقية بأنها جرائم ضد الإنسانية، وهن:

(عبير ناجد عبد الله، آية الله أشرف محمد السيد، ندا عادل فرنيسة، زوجة عمر الرفاعي سرور وأولادها الثلاثة، إيمان همام القاضي، هدى عبد المنعم، عائشة خيرت الشاطر، سمية ناصف، راوية الشافعي، علياء إسماعيل، سحر حتحوت، مروة أحمد مدبولي، سلوى عبد الكريم). يضاف إليهن ما يقرب من 80 معتقلة، إحداهن تجاوزت الخمسين، وفتيات لم يتجاوزن العشرين!.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...